نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس عبر moe.gov.eg موقع وزارة التربية والتعليم

ينتظر طلاب وطالبات الشهادة الثانوية بفارغ الصبر، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 الخاصة بامتحاناتهم هذا العام، التي تعد من أهم المراحل التعليمية في حياتهم، والتي تحدد مستقبلهم الدراسي والوظيفي. وقد أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أن نتيجة الثانوية العامة 2023 ستظهر خلال شهر أغسطس المقبل، بعد انتهاء عملية التصحيح والمراجعة والرصد.

سنتعرف على كيفية الحصول على النتائج بالاسم ورقم الجلوس، من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وكذلك على بعض المؤشرات والإحصائيات المتعلقة بنسبة النجاح وأوائل الشعب المختلفة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

  • يمكن للطلاب والطالبات الاستعلام عندرجاتهم الامتحانية برقم الجلوس، من خلال زيارة الرابط التالي، وهو الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.
  • أيضا يجب على الطالب أو الطالبة كتابة رقم جلوسه أو جلوستها في المكان المخصص، ثم الضغط على زر “استعلام” لظهور نتيجته أو نتيجتها.
  • بعد ذلك انتظر لحين ظهور نتيجة الطالب أو الطالبة متضمنة اسمه أو اسمها، وشعبته أو شعبتها، ودرجاته أو درجاتها في كافة المواد، والمجموع النهائي، والنسبة المئوية.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023

قد تزف وزارة التربية والتعليم بشرى سارة لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2023، حيث أشار وزير التربية والتعليم إلى أن نتائج امتحانات هذا العام مبشرة، وأن مادة الكيمياء التي أثارت حالة من القلق لدى بعض الطلاب، أظهر تصحيح نصف عدد أوراق الإجابة أن هناك ألف طالب حصلوا على درجات كاملة في هذه المادة ثانياً: كشفت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم عن بعض المؤشرات والإحصائيات المتعلقة بنسبة النجاح في مواد مختلفة، وهي كالتالي:

  • نسبة النجاح في مادة اللغة العربية تجاوزت 90%، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 5% من عدد الطلاب.
  • نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الثانية تجاوزت 91%، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 20% من عدد الطلاب.
  • نسبة النجاح في مادة التاريخ تجاوزت 92%، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 10% من عدد الطلاب.
  • نسبة النجاح في مادة الجغرافيا تجاوزت 93%، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 15% من عدد الطلاب.
  • نسبة النجاح في مادة الفلسفة والمنطق تجاوزت 94%، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 12% من عدد الطلاب