رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس والاسم عبر موقع وزارة التربية والتعليم

ينتظر الطلاب والطالبات من الثانوية العامة بفارغ الصبر إعلان نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2023، وفقًا لمصادر داخل وزارة التربية والتعليم، من المقرر أن يتم توزيع نتائج الثانوية العامة على الكنترولات المختصة للمراجعة والتدقيق للطلاب النظاميين والمؤجلين من العام الماضي، بالإضافة إلى طلاب المنازل والمكفوفين، ويتم تحديد أعداد الناجحين والراسبين في كل المواد أو مواد معينة، وذلك بناءً على قاعدة البيانات المسجلة لدى الكنترولات الرسمية.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة للطلاب والطالبات قريبًا، حيث يعيش الجميع حالة من الترقب والانتظار، ومن المهم التأكيد على أن هذه النتائج ستكون حصرية وجديدة، ولن تكون منسوخة من أي مصدر آخر، يمكن للجميع أن يبقى على اتصال مع المصادر المختصة للاطلاع على أي تحديثات حول إعلان نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2023، ويجب على الطلاب والطالبات أن يحتفظوا بروح الثقة والتفاؤل، وأن يستمروا في العمل الجاد والمثابرة لتحقيق أهدافهم المستقبلية.

خطوات استخراج نتائج الثانوية العامة

يمكن لجميع الطلاب والطالبات الحصول على نتائج الثانوية العامة عن طريق زيارة موقع وزارة التربية والتعليم واتباع الخطوات التالية:

  1.  اولا علي الطالب او ولي الامر بالدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم.
  2. وبعدها قم باضغط على أيقونة نتائج الثانوية العامة لعام 2023.
  3.  أدخل اسم الطالب/ة، رقم الجلوس والرقم القومي.
  4.  اضغط على زر عرض النتائج.
  5.  واخيرا ستظهر النتائج مباشرة.

نسب النجاح في الثانوية العامة

وفيما يتعلق بنسب النجاح في الثانوية العامة، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن نسبة النجاح لهذا العام تفوق العام الماضي. سبق وأعلنت نسب النجاح في ستة مواد دراسية وكانت النسب مرتفعة. كما تم الإعلان مؤخرًا عن نسبة النجاح في مادة الجيولوجيا والتي وصلت إلى 91.1%، حيث حصل 5.2% من الطلاب على درجات تتجاوز 95% من الدرجة الكلية. بالإضافة إلى ذلك، بلغت نسبة النجاح في مادة الرياضيات التطبيقية 88%، وحصل 8.7% على درجات تفوق 95% من الدرجة الكلية. وفي مادة علم النفس، بلغت نسبة النجاح 93.9%، وحصل 0.1% على درجات تفوق 95% من الدرجة النهائية.