توقعات تنسيق الكليات 2023 المرحلة الأولى وموعد ظهور النتيجة

ينتظر طلاب وطالبات الثانوية العامة خلال هذه الأثناء موعد الإعلان عن النتيجة لمعرفة ثمرة جهودهم على مدار العام، ومن جانبها أكدت مصادر رسمية عن اعتماد النتائج يوم غد الاثنين الموافق الواحد والثلاثين من شهر يوليو مع إعلان أسماء الأوائل، كما سيتم عرض نتائج جميع الطلاب على المواقع الإلكترونية أهمهم موقع الوزارة في اليوم التالي وهو يوم الثلاثاء مطلع شهر أغسطس 2023، ولكن ماذا عن توقعات تنسيق هذا العام؟ تابعوا معنا لمعرفة المؤشرات.

توقعات تنسيق الكليات 2023

على الرغم من صعوبة امتحانات الثانوية العامة هذا العام مقارنة بالعامين السابقين إلا أن التوقعات وبعض المصادر أشارت إلى تقارب المجاميع مع مجاميع العام الماضي تلأمر الذي يؤكد عدم زيادة الحد الأدنى للقبول في الكليات عن العام الماضي.

وبذلك سيكون الحد الأدنى للقبول في كليات الطب والأسنان والعلاج الطبيعي والصيدلة هي 90% كما العام الماضي، و83% لكليات الهندسة في حين أن بعض المدرسين توقعوا بانخفاض الحد للأدنى عن العام السابق بسبب صعوبة الامتحانات، ولذلك سوف نتعرف على ذلك خلال الساعات القليلة القادمة.

وكان طب المنصورة هو الأعلى في الكليات الطبية؛ حيث كان تنسيق القبول بالكلية 94.39% بينما الحد الأدنى للقبول في الكليات الطبية هو تنسيق كلية الصيدلة جامعة الفيوم وكان تنسيق القبول فيها هو 90% أما بالنسبة لشعبة علمي رياضة فإن الحد الأدنى للقبول في كلية الهندسة هو 83.90% بينما الحد الأدنى للقبول في كلية الحاسبات والمعلومات هو 83.41% ومن المتوقع أن تكون نسب القبول في الجامعات هذا العام متقاربة بدرجة كبيرة مع تنسيق العام الماضي 2022.

نسبة النجاح في الثانوية العامة 2023

لا تزال نتيجة الثانوية العامة حالياً في مرحلة التجميع والتدقيق، ولكن أعلنت مصادر رسمية بوزارة التعليم عن نسبة النجاح التي تتراوح بين 78-79% بزيادة 3% مقارنةً بالعام الماضي، وأشارت المصادر أيضًا أن العدد الأكبر من الطلاب هم الذين حصلوا على مجموع يتراوح بين 50-65% بينما الطلاب الذين حصلوا على مجموع 95% فما أعلى هم الشريحة الأقل من الطلاب وكلها مؤشرات تدل على عدم ارتفاع تنسيق الكليات عن العام الماضي.