“الكنترول” موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية نتائج الطلاب الثانوية العامة 

نتائج الصف الثالث الثانوي 2023 في جميع محافظات مصر تثير اهتمام الملايين من الأشخاص في الوقت الحالي. تزامنًا مع ذلك، أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء أنه قد انتهت أعمال تصحيح جميع طلاب الأقسام الدراسية. نتوقع الآن الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2023 بأسماء الطلاب وأرقام جلوسهم في بداية الأسبوع المقبل، وأفادت هيئات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بهذا الخصوص. في هذا السياق، يجب علينا عبر موقع “ثقفني” أن نقدم لكم طريقة الاستعلام عن نتائج الثانوية 2023 على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة إلى معلومات مهمة جدًا حول نسب النجاح هذا العام.

موقع وزارة التربية والتعليم

اعلان نتائج الثانوية العامة في محافظات مصر المختلفة، والتي يبلغ عددها 27 محافظة، ينتظر الطلاب إعلان نتائج الثانوية العامة 2023 في جميع المحافظات فقد أنهى الطلاب بالفعل امتحاناتهم منذ 13 يوليو الحالي، وبالرغم من أنه لم يمر وقت طويل منذ نهاية الامتحانات، إلا أن الطلاب ينتظرون إعلان وزير التربية والتعليم أن أعمال التصحيح قد انتهت، وأن الوزارة ستعلن نتائج الشهادة الثانوية العامة 2023 في جميع المحافظات.

رابط نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023

مع ذلك، أشار الوزير إلى أن التصحيح يتم بدقة واهتمام لكل ورقة، بهدف التأكد من أن الطالب حصل على درجاته بالطريقة الصحيحة. وبالتالي، يجب عليكم الانتظار لإعلان النتائج في أقرب وقت ممكن. وفي هذا السياق، أعلن الوزير رسميًا أن عملية التصحيح قد انتهت، ولكن عملية التدقيق في إجابات الطلاب تستغرق وقتًا إضافيًا وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن توزيع الطلاب في الجامعات الحكومية يتم وفقًا لاستراتيجية معينة، وأوضح أنه لم يحصل أحد من طلاب الثانوية العامة هذا العام على نسبة نجاح 100%.

نتيجة الثانوية العامة 2023

عملت وزارة التربية والتعليم بكل جهودها على منع وجود أية مشكلات خلال فترة امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 في جميع المحافظات وعندما تتم رصد أي محاولات لتسريب الامتحانات، تتصرف الوزارة فورًا. وأكد وزير التربية والتعليم أن حالات الغش تُعامل بشكل خاص ويتم التعامل معها في مراكز التصحيح بشكل منفصل. ومن المقرر فرض عقوبات على أصحاب تلك الأوراق، بما في ذلك الرسوب أو الحرمان لمدة عامين. وسيتم إشعار الطلاب بالنتائج عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم كما هو متعارف عليه.

نسب نجاح الثانوية العامة 2023

شهدت امتحانات هذا العام وعلى وجه الخصوص في مواد الفيزياء والكيمياء عدة شكاوى من طلاب القسم العلمي، ولكن نسب النجاح كانت مرضية وفقاً لما أشار إليه وزير التربية والتعليم الدكتور حجازي. وقد حقق طلاب الثانوية العامة في القسم العلمي والقسم الأدبي نسب نجاح جيدة هذا العام على هذا النحو.

الكيمياء 88.9%.
الجغرافيا 91.6%.
الفيزياء 91%.
التاريخ 90.2%.
الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023

من أجل ضمان الدقة والجودة، يتعين عليك الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة لعام 2023 من خلال موقع وزارة التربية والتعليم في الساعات القادمة. يوفر الموقع الرسمي رابطًا للاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2023 علمي وأدبي.