طريقة عمل السلطات بأنواعها أشهى المقبلات حضريها بخطوات ومكونات بسيطة

تعرفي على طريقة عمل السلطات بأنواعها، حيث تعتبر من أهم الأصناف التي تقدم بجانب الوجبات المختلفة، نظرًا لإحتوائها على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، كما أنها تساعد على الإحساس بالشبع لفترة طويلة خاصةً مع إتباع الحميات الغذائية، والأهم كونها ذات مذاق لذيذ وشهي، فلا توجد وصفة واحدة لتحضيرها بل تحضر بوصفات مختلفة ومكونات عديدة تنتج في النهاية مقبلات شهية.

طريقة عمل السلطات

هناك أكثر من وصفة لتحضير السلطة، وتشتهر سلطة الخضروات المكونة من الخيار، الطماطم، الفلفل، أوراق الخضروات الخضراء مثل البقدونس، الملح والفلفل الأسود، عصير الليمون، كما يمكن إضافة البصل إليها، بكونها السلطة التي تقدم مع المشويات أو معظم الأكلات، كما نقدم لكِ أيضًا طريقة عمل السلطات بأنواعها المختلفة من بينها سلطة الكول سلو.

  • نقطع حبة من الملفوف الصغير ثم نضيف إليها 2 حبة من الجزر المبشور، ونخلط كلاهما جيدًا.
  • في وعاء أخر نضع 3 ملاعق كبيرة مايونيز، 2 ملاعق كبيرة خل، ملعقة صغيرة سكر، نصف ملعقة صغيرة من كل من الملح، الفلفل الأسود، الثوم المهروس، ونقلب المكونات جيدًا.
  • نضيف خليط المايونيز والتوابل إلى خليط الملفوف والجزر ثم نقلب جيدًا وتقدم.

وصفة سلطة الفتوش

لتحضير سلطة الفتوش والتي يمكن تناولها مع وصفات الدجاج أو اللحوم، نحتاج إلى حبة من الطماطم، الخيار، الجزر، البصل، ومقدار نصف كوب من كل مكون من المكونات التالية، خس، بقدونس، نعناع أخضر، ثم تقطع كافة الخضروات ومكونات السلطة، ثم نبدأ في وضع قطع الخبز في القليل من الزيت على النار، ويوضع الخبز المحمص مع باقي المكونات، ثم نضيف الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة، ثم نضع القليل من زيت الزيتون لتكتسب نكهة إضافية مميزة.

طريقة عمل سلطة الزبادي بالخيار

إليك طريقة عمل السلطات المختلفة مع مكونات مميزة مثل الزبادي، ونقدم لك وصفة سلطة الزبادي بالخيار، وتتكون من 2 كوب زبادي، 2 حبة من الخيار المبشور، 2 ملعقة كبيرة مايونيز، ملعقة من زيت الزيتون وأخرى من عصير الليمون وأيضًا النعناع الأخضر المقطع، مع نصف ملعقة من الثوم المفروم، الفلفل الأسود، الملح، وإليك طريقة تحضير السلطة.

  • نخلط الزبادي مع الخيار، الثوم، الفلفل الأسود، في وعاء، ثم نضع باقي المكونات في وعاء أخر، وبعد ذلك نخلط كافة المكونات معًا؛ لضمان أن مكونات السلطة امتزجت مع بعضها البعض بشكل جيد.