حالة مطرية جديدة تبدأ الأحد القادم وتستمر لأيام في مناطق عدة بالمملكة العربية السعودية

قام الباحث في مجال الطقس المناخ عبد العزيز الحصيني بتوقع حالة مطرية جديدة للمملكة تتراوح شدتها من خفيفة إلى متوسطة، وقد أعلن الباحث عبر حسابه على منصة التواصل الإجتماعي تويتر أن الحالة المطرية القادمة على المملكة تمثل الحالة رقم 14 منذ دخول موسم الأمطار 1444، الجدير بالذكر أن الحالة المطرية القادمة للسعودية تشمل أجزاء من المنطقة الشرقية والوسطى وأيضا الغربية والجنوبية من المملكة العربية السعودية، يضاف إلى ذلك الخليج، وفي حديثه فقد أشار الحصيني أن هناك حالة مطرية قادمة في يوم الأحد القادم وهو ما يمثل غدًا 25 فبراير الموافق 5 شعبان، ويصاحب تلك الحالة مجموعة من الظواهر الجوية التي يمثلها انخفاض في درجات الحرارة.

حالة مطرية جديدة

تبدأ غدًا حالة مطرية جديدة بحسب توقعات الباحث في مجال الطقس والمناخ السيد عبد العزيز الحصيني الذي أعلن عن وجود أمطار قادمة من سماء المملكة، والتي تستمر لعدة أيام متواصلة، وقد توقع أيضا توسع تلك الحالة المطرية وهي سوف يصاحبها رياح محملة بالأتربة أو مغبرة على حد قوله.

كما يتبع تلك الأمطار انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، كما أعلن السيد عقيل العقيل توقعاته فيما يخص الطقس هذه الأيام وهو محلل طقس في المركز الوطني للأرصاد وقال أنه سوف يصاحب فصل الربيع ذلك الكثير من الأمطار وبشكل خاص في مارس 2023.

حالة مطرية جديدة
حالة مطرية جديدة

وفي إحدى المداخلات الهاتفية على أحد القنوات الفضائية مساء الجمعة فقد أشار العقيل إلى التقارير المناخية التي أصدرها المركز الوطني للأرصاد تفيد بأنه سوف يكون فصل الربيع المقبل أكثر دفئًا عما هو معهود له سابقًا، وذلك بارتفاع بلغ درجة مئوية واحدة على معظم المملكة.

فيما يتوقع أن يكون الإرتفاع بمقدار درجة ونصف مئوية على كل من مناطق تبوك وحائل وأيضا الجوف، وأضاف العقيل في حديثه بتلك المداخله الهاتفية أن الأجواء بشكل عام في الربيع القادم تميل إلى الاستقرار والدفء المحلوظ في أغلب أنحاء المملكة العربية السعودية.

وقد أوضح في مداخلة مساء الجمعة الماضي الموافق 24 فبراير أنه بالنسبة لخبراء الأرصاد في السعودية فلا يتبقى للشتاء سوى خمسة أيام على أقصى تقدير، أي أن ما يعقبه بعد ذلك لن يكون سوى دفئ ملحوظ.