هل يمكن تسجيل بنت المطلقة في حساب المواطن بعد سن الولاية؟ الموارد البشرية توضح

تم الإعلان عن تسجيل بنت المطلقة في حساب المواطن بعد الولاية حيث تم توجيه استفسار من من قبل احدى المواطنات المطلقات عبر الانترنت وكان الاستفسار حول كيف يتم اضافه ابنتها معها في حساب المواطن بعد ان تجاوز سنها 40 عاما وقد تم توضيح هذا الاستفسار من خلال السطور التالية.

تسجيل بنت المطلقة في حساب المواطن

تلقى برنامج حساب المواطن استفسار من مواطنة مطلقة في السعوديه وكان الاستفسار حول مطلقة ولديها بنت عمرها 40 عام هل يشترط إثبات طلاق من اجل اضافتها في برنامج حساب المواطن؟

قد تم الرد من قبل برنامج حساب المواطن على هذا الاستفسار حيث ذكر اذا كان الابناء اكبر من سن الولاية وغير مضافين للاب يمكن للام اضافة الابناء من خلال شهادة ميلاد الابناء او بطاقة العائلة الخاصة بالأم.

مدى تأثير تسجيل الزوج والزوجة في الضمان علي برنامج حساب المواطن

توضح حساب خدمة المستفيدين استفسار من قبل مواطن ومواطنة وكان الاستفسار بشأن تبادل الأدوار كعائل وتابع في الضمان وحساب المواطن وهل يؤثر ذلك على حصول الدعم  في البرنامج؟ 

قد تم توجيه سؤال لخدمة المستفيدين وكان السؤال عن الزوجه في الضمان عائلة وبالاضافه الى ان الزوج تابع لها وفي حساب المواطن الزوج عائل وبالاضافه الى ان الزوجه تابعة هل ذلك يمنع الاستحقاق؟

وقد تم الرد من قبل خدمة المستفيدين سيكون المتقدم بالطلب في حساب المواطن هو رب الأسرة حيث يتم اضافة الزوجة والابناء تابعين له وعلاوة على ذلك إذا تم تطابق شروط الأهلية سوف يتم الحصول على الدعم.

حذف البنت بعد الزواج من البرنامج

تفاعل حساب خدمة المستفيدين مع استفسار من احد المواطنين  عن حال البنت كمستفيد من البرنامج بعد زواجها، حيث تم توجيه سؤال عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول متى يتم حذف البنت من التابعين بعد الزواج؟

قد تم الرد من قبل خدمة المستفيدين اذا تم تغيير الحالة الاجتماعية للتابع في الاحوال المدنيه الى متزوجه سوف تصبح حالة الأهلية غير مؤهل التابعة لدى الآب ولذلك لا يشترط حذفها.

خطوات التسجيل في البرنامج

أوضحت وزارة الموارد البشريه خطوات التسجيل في البرنامج كما يلي:

  • الوصول إلى الموقع الإلكتروني حساب المواطن.
  • الضغط على كلمة انشاء حساب جديد.
  • يتم ادخال البيانات الخاصه مثل الاسم رقم الهوية ورقم الهاتف كلمة المرور.
  • بعد ذلك يتم كتابة رمز التحقق المرئي التي تم إرسالها عبر هاتف المتقدم.
  • يتم الضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  • الانتقال الى اضافة البيانات الخاصة بالمتقدم.
  • الضغط على كلمة تقديم الطلب.
  • الضغط على الموافقة على الشروط والأحكام.