افضل طريقة لعمل عجينة السمبوسة في المنزل بحشوة اللحمة المفرومة والجبن

نحتاج بجانب الأطباق الرئيسية في فطور رمضان إلى أطباق فرعية تكمل الوجبة ولا يوجد أفضل من السمبوسة لتكون طبق فرعي بأنواعها المختلفة سواء بالجبن أو باللحمة المفرومة، وهناك العديد من الطرق لصنع السمبوسه وطريقة عجينة السمبوسة اللينة والصحيحة سوف نتعرف علي افضل طريقة لعمل البسبوسة بحشوات مختلفة من خلال مقالنا هذا.

مكونات تحضير عجينة السمبوسة

  1. كوبان من الدقيق.
  2. كوب من الماء الفاتر.
  3. مقدار نصف ملعقة من الملح.
  4. مقدار نصف ملعقة من الفلفل الأسود.
  5. نصف كوب من زيت الذرة أو زيت الزيتون.

طريقة عمل عجينة السمبوسه

نقوم بوضع المكونات الجافة أولا مع بعضها البعض، ثم نقوم بتقليبهم جيدا، ثم نقوم بعد ذلك بوضع الزيت والماء الفاتر تدريجيا، ونقوم بالعجن إلى أن نصل إلى قوام عجينة متماسكة ولينه نقوم بترك العجينة من ربع ساعة إلى نصف ساعة لكي ترتاح، ثم بعد ذلك نقوم بتقطيعها إلى قطع متساوية الحجم ونقوم بفردها باستخدام النشابة أو أي أداة للفرد، نقوم بوضعهم في وعاء ونتركها لمدة ساعة ثم نقوم بوضع الحشوة حسب الرغبة.

طريقة تحضير السمبوسه بالدجاج

  • عجينة السمبوسه.
  • مقدار صدرين من الدجاج.
  • عدد واحدة بصلة مقطعة قطع صغيرة.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  • ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون.
  • ملعقة صغيرة من بهارات الفراخ.

التحضير:

  1. نقوم بوضع وعاء مسطح على النار ووضع به كمية صغيرة من زيت الذرة أو زيت الزيتون حسب الرغبة ثم نقوم بوضع البصل المقطع وتقطيع الفراخ أيضا ووضعها مع البصل، ثم نقوم بتقليبهم إلى أن تأخذ الفراخ اللون الذهبي، ثم نقوم بوضع البهارات الخاصة ب الفراخ والملح والفلفل الأسود والزنجبيل ونقلبهم جيدا.
  2. ثم نقوم بحشو عجينة السمبوسه بالفراخ وغلقها من الأطراف جيدا حتى تتشكل بشكل المثلث، نقوم بإحضار وعاء ووضع به ملعقة صغيرة من الزيت وفردها في جميع أنحاء الوعاء ويتم رص السمبوسه في الوعاء.
  3. نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة ١٨٠ ويتم تسخينه جيدا قبل وضع السمبوسه ثم نقوم بوضعها في الفرن مدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة وإلى أن تصل إلي اللون الذهبي.
  4. نقوم بتقديم السمبوسه على الأطباق ومن الممكن وضع شرائح الطماطم بجانبها أو الخضار على حسب الرغبة.