اخبار وزارة التعليم اليوم وتوجيه ملكي سابق بإجازة ثلاث أيام للطلاب والمعلمين والإداريين في هذا الموعد

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن التقويم الدراسي 1445 والذي به إجازة ثلاث أيام للطلاب والطالبات والمعلمين والإداريين وجميع منسوبي العملية التعليمية، حيث أولى الإجازات في الفصل الدراسي الأول 1445، حيث تُعلق الدراسة رسميًا ثلاث أيام، وفي تقرير اليوم نوضح لكم ما هي هذه الإجازة؟ وهل هي إجازة اليوم الوطني؟ ومتى اليوم الوطني السعودي 1445؟ فضلًا كونوا معنا.

إجازة ثلاث أيام للطلاب 1445

مقرر أن يبدأ العام الدراسي القادم 1445 في نهاية الشهر الجاري، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول وقبل أن يمر شهر من مرور الدراسة سيحصل الطلاب وجميع منسوبي التعليم على إجازة تستمر ثلاث أيام بتوجيه من الملك سلمان، حيث تلك الإجازة مُحددة بأمر ملكي للجميع وليس للطلاب فقط، حيث إجازة يوم الوطني ، ولهذا نجد الجميع يتساءل عن متى اليوم الوطني السعودي 1445 وإجازاته؟ حيث مقرر أن تكون الإجازة يوم 23 سبتمبر، ولكن تستمر الإجازة ثلاث أيام، حيث الجمعة والسبت والأحد، وذلك لأن الإجازة يوم الأحد رسميًا ويسبقها يومين إجازة نهاية أسبوع، حيث تبدأ في الموعد التالي:

إجازة اليوم الوطني
إجازة اليوم الوطني

إجازة اليوم الوطني السعودي 1445

اليوم الوطني السعودي هذا العام مقرر أن يكون يوم السبت، ولكن وفقًا للتعديلات والتغييرات التي أجرتها وزارة الموارد البشرية فإنه في حالة مصادفة إجازة اليوم الوطني أو يوم التأسيس يوم السبت أو الجمعة يتم التعويض بيوم آخر، ولهذا ستكون إجازة اليوم الوطني يوم الأحد، لتُصبح الإجازة على النحو التالي:

  • يوم الجمعة إجازة رسمية إجازة نهاية أسبوع.
  • يوم السبت إجازة نهاية أسبوع وإجازة اليوم الوطني السعودي.
  • يوم الأحد إجازة رسمية كتعويض عن إجازة اليوم الوطني الذي صادف يوم السبت يوم “إجازة”.

متى اليوم الوطني السعودي 1445؟

حسب ما تبين فإن اليوم الوطني السعودي هذا العام يصادف يوم السبت إجازة رسمية، ولهذا تقرر التأجيل ليوم الأحد الإجازة، ولكن اليوم الوطني السعودي يأتي في الموعد التالي:

السبت الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من عام 2023، الثامن من شهر ربيع الأول من عام 1445.

أي متبقي على اليوم الوطني 49 يوم، بينما على إجازته الرسمية 50 يوم فقط، والتي ستكون الإجازة ثلاث أيام.