تعليق الدراسة اليوم الاثنين بمعظم جامعات ومحافظات المملكة .. تعرف عليها

تم تعليق الدراسة الحضورية اليوم الاثنين في أربعة جامعات وخمسة محافظات وأربعة مناطق بالمملكة العربية السعودية، وتحويلها عن بعد بسبب سوء الأحوال الجوية بهذه المناطق، وفق ما ورد عن المركز الوطني للأرصاد، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح الجامعات والمدارس التي تم تعليق الدراسة بها اليوم.

تعليق الدراسة اليوم الاثنين

نظرا لسوء الأحوال المناخية الموجودة بالمملكة العربية السعودية على معظم المناطق، تم تحويل الدراسة الحضورية اليوم الاثنين الموافق 13 من شهر مارس 2023 بأربعة جامعات و أربعة مناطق وخمسة محافظات، وكذلك تقني عسير وأيضا تقني الباحة وتحويلها عن بعد وفق ما جاء بتقارير أرصاد اليوم، من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب.

جامعة نجران

تم تعليق الدراسة الحضورية اليوم بالمقر الرئيسي بجامعة نجران وفروعها، وذلك حرصا على سلامة جميع طلابها، كما أوضح الدكتور صالح الحارثي المتحدث الرسمي للجامعة بأن الدراسة سوف تكون عن بعد من خلال منصة البلاك بورد لجميع طلبة ومنسوبي  ومنسوبات الجامعة.

جامعة الباحة وجامعة الطائف

تم تعليق الدراسة الحضورية اليوم بجامعة الباحة بالمنطقة، وهذا بناء على تقارير المركز الوطني للأرصاد، من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات وكذلك الهيئة التعليمية بالجامعة، كما أعلنت أن تكون الدراسة عن بعد، كما قامت وكالة تعليق الدراسة بالإعلان عن تعليق الدراسة الحضورية بجامعة الطائف في فرعي برنة وايضا الخرمة فقط بسبب سوء الأحوال الجوية.

جامعة الملك خالد

تم تعليق الدراسة الحضورية أيضا اليوم الاثنين بجامعة الملك خالد بكافة مقارها وفروعها بالمحافظات، من أجل الحفاظ على سلامة الجميع، حيث قامت الجامعة بتوضيح ان الدراسة سوف  تتحول عن بعد وذلك من خلال البلاك بورد لجميع طلاب منسوبي ومنسوبات الجامعة.

المحافظات التي تم تعليق الدراسة بها

  • محافظة حفر الباطن، تم تعليق الدراسة بمدارس الادارة التعليمية بالمحافظة وتحويلها عن بعد من خلال منصة مدرستي.
  • كما تم تعليق الدراسة بمحافظات تعليم ظهران الجنوب وسراة عبيدة ورجال ألمع.
  • وتم أيضا تعليق الدراسة بمدارس تعليم نجران.
  • كما تم تعليق الدراسة بجميع مدارس تعليم الباحة.
  • تعليق الدراسة في منطقة الشرقية.
  • كما تم تعليق الدراسة الحضورية في منطقة عسير.
  • وتم تعليقها ايضا في النماص.
  • وتم تعليق الدراسة أيضا اليوم في تقني عسير وتقني الباحة بجميع المنشأت التدريبية، وتحويلها عن بعد.