ما هو موعد ظهور نتائج السادس الإعدادي؟ وزارة التعليم العراقية تجيب

رابط نتائج السادس الإعدادي العراق يتم البحث عنه بشكل كبير من قبل الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة النتيجة الخاصة بهذا العام الدراسي، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم بالعراق بأن النتائج لن تظهر حتى الآن، وهذا بسبب عدم الانتهاء من عملية التصحيح والتدقيق لحصول الطلاب على الدرجات الخاصة بهم دون وقوع أي أخطاء، وقامت الوزارة بالإدلاء بهذا التصريح للحد من المنشورات الكثيرة التي قامت بنشر موعد النتيجة الخاطئ.

نتائج السادس الإعدادي

قام المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم بالعراق بالإعلان عن أن نتائج السادس الإعدادي العراق التي تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي خاطئة وليس لها أساس من الصحة، وهذا لأن الوزارة لم تعلن بشكل رسمي الموعد النهائي للنتائج.

وهذا لأنه يتم رصد النتائج للوقت الحالي وبعد عملية الرصد سوف تخضع النتائج لعملية المراجعة والتدقيق أيضاً، وهذا حتى يتم توفير كل النتائج الصحيحة للطلاب، وبعد الانتهاء من النتائج بشكل كامل سوف يتم عقد مؤتمر.

من قبل الوزارة للإعلان عنها، وسوف يتم رفع كل النتائج على الصفحات الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم بالعراق على وسائل التواصل الاجتماعي.

 السادس الإعدادي في العراق

بعد عقد امتحانات السادس الإعدادي بالعراق للدور الأول للعام الدراسي 2023 أصبح الطلاب في حالة ترقب لهذه النتائج، وهذا حتى يستطيعوا معرفة النتائج الخاصة بهم، وقد بدأت الامتحانات الخاصة بهذه المرحلة التعليمية.

في يوم 21 من شهر يونيو الماضي وقد انتهت جميع الامتحانات في يوم 12 بشهر يوليو الماضي أيضاً، وهذه الامتحانات كانت خاصة بجميع الشعب سواء كانت الأدبي أو الأحيائي، وبعد ظهور النتائج سوف يتم التصريح عن موعد الدور الثاني.

وهذا الدور يكون خاص بالطلاب الذين رسبوا في الامتحانات الخاصة بالدور الأول، ويكون لديهم فرصة أخرى لتغطي هذه السنة الدراسية في الدور الثاني، لذا يجب على الطلاب فور الإعلان عن ظهور النتائج من الجهات الرسمية، ويتم معرفتها على الفور وفي حالة الرسوب يجب متابعة التصاريح الخاصة بالوزارة عند الإعلان عن الدور الثاني، وهذا حتى يستطيعوا دخول الامتحانات مرة أخرى، وسوف تقوم الوزارة بالتصريح عن نتائج هذا الدور أيضاً بعد انتهائه.