شروط وطريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين عن العمل 1444

أوضحت وزارة الموارد البشرية عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر عن إمكانية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين عن العمل، كان ذلك حينما سأل أحد المواطنين عن إمكانية التسجيل وهو عاطل عن العمل ويعمل كمندوب مرسول، وكان رد الوزارة هو ” يمكنك التقديم على نظام الضمان الإجتماعي المطور عبر منصة الدعم والحماية الإجتماعية من خلال الرابط؛ وسيتم تحديد الأهلية والاستحقاق بناءً على ذلك”، وفيما يخص الاستحقاق فيكون بناءة على استيفاء الشروط والتي يظهر بعدها نتائج أهلية الضمان الإجتماعي المطور في يوم 27 من كل شهر ميلادي.

الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين

يتاح التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين عن العمل عن طريق الموقع الرسمي وهو منصة الدعم والحماية الإجتماعية، فيما قد سأل شاب آخر عن إمكانية الحصول على راتب الضمان وهو يسكن مع والدته عاطل عن العمل يبلغ من العمر 27 عام.

الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين
الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين

وأوضح أن العائل (الأب) متوفى وكان مستحق من دعم ساند وتوقف، وتاخذ والدته معاش الضمان الإجتماعي بمفردها، لتوضح وزارة الموارد البشرية له أنه يتم النظر إلى من كانوا في مسكن واحد كأسرة واحدة، وعليه فيتاح التسجيل في الضمان الإجتماعي المطور كتابع.

كما أضافت أنه يمكنه التسجيل لنفسه بشكل منفصل عن والدته في معاش الضمان الاجتماعي المطور في حال استقلاله بالمسكن مع تقديم الأوراق الثبوتية التي تفيد باستقلالية المتقدم في مسكنه.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين

يمكن للعاطلين التسجيل عن طريق الدخول على منصة الدعم والحماية الإجتماعية الضمان الاجتماعي ومن الصفحة الرئيسية قم باختيار تسجيل جديد، ستجد خانة تطلب رقم الهوية قم بكتابته أمامها بشكل صحيح، ثم أدخل تاريخ الميلاد بالهجري وأيضًا رقم هاتفك الجوال.

الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين
الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين

قم بإنشاء كلمة مرور جديدة مع تطبيق كل شروطها ومن ثم تكرارها في خانة التكرار للتأكيد واضغط على الموافقة وأنقر على تسجيل وسيتم تحويلك إلى صفحة رمز التحقق، ستجده مرسل لحظيًا برسالة نصية على هاتفك المحمول.

بعد الدخول سيطلب منك تعبئة مجموعة من البيانات قم بملئها بشكل صحيح وبذلك تكون أنهيت أهم خطوات التسجيل، بعد ذلك يمكنك اختيار التقديم على برنامج دعم الضمان الإجتماعي ضمن البرامج الموجودة أمامك

رقم الضمان الاجتماعي المطور

للتواصل مع خدمة عملاء الضمان الاجتماعي المطور يمكنك التواصل مع الرقم الموحد للوزارة وهو 19911، أو عبر حساب عناية العملاء لوزارة الموارد البشرية عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر، يتاح أيضا التواصل عبر البريد الالكتروني للضمان الاجتماعي المطور

شروط الضمان الإجتماعي المطور للعاطلين

يتاح الإستفادة من المعاش لأي مواطن سعودي مقيم بشكل دائم داخل حدود المملكة، ويعتبر المقيم بشكل دائم في المملكة إذا لم يخرج في السنة التي تسبق التقديم أكثر من ثلاثة شهور منفصلة أو متصلة خارج حدود المملكة.

على أن يتم استثناء شرط الجنسية من السيدة الغير سعودية المتزوجة من رجل سعودي أو المطلقة الغير سعودية التى لديها أولاد سعوديين، شريطة إقامتهم بشكل دائم في المملكة وإمتلاك السيدة إقامة سارية، كما يشترط تقديم ما يثبت احتياج المتقدم للدعم.

وبموجب ما ورد في المادة الثامنة فيكون من حق المواطن الذي يكون دخله الشهري أقل من الحد الأدنى للمعاش التقدم والحصول على راتب الضمان الإجتماعي، شريطة أن يكون الدخل المحتسب للمستقل أو لأسرة كاملة هو الدخل الشهري بعد خصم نصفه.