هل هناك حد مانع من دعم حساب المواطن؟ ونتيجة الأهلية

وضع حساب المواطن شروط معينة لازم توافرها من أجل التسجيل ولكن هل هناك حد مانع من دعم حساب المواطن، أي أن هل هناك مبلغ معين إذا تخطاه المتقدم لن يحصل على الدعم؟ هذا ما سنجيب عليه في هذا المقال، وحساب المواطن من البرامج التي قدمتها المملكة العربية السعودية تحت إشراف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمساعدة المواطنين غير القادرين على سد احتياجاتهم الأساسية من الفئات المختلفة.

هل هناك حد مانع من دعم حساب المواطن

نعم يوجد حد مانع وهو المبلغ الذي المالي الذي وضعه الحساب والذي إذا تخطاه دخل المتقدم لن يستطيع الحصول على الدعم، وطرح مستفيد سؤال على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث قال “عندي استفسار الحد المانع بخصوص حساب المواطن”، وأجاب عليه الحساب بأنه هناك حد مانع يتم احتسابه حسب عدد أفراد الأسرة وأعمارهم والدخل الشهري الذي يحصل عليه كل فرد، والحد المانع بالتفصيل كالتالي:

  • تبلغ قيمة الدعم للمستفيد الأساسي 100% من قيمة الدعم، أما الحد المانع فيبلغ 300، وحد الإعفاء من التناقش 100% من قيمة الاستحقاق.
  • والتابعين الذين بلغوا سن 18 أو أكثر فقيمة الدعم بالنسبة لهم 50% من قيمة الاستحقاق بالمتقدم المستقل، والحد المانع هو 300، وحد الإعفاء من التناقض فيبلغ 50% من قيمة استحقاق الخاصة بالمستقل.
  • أما التابعين الذين هم أقل من 18 عام فيحصلون على 30% من الاستحقاق، والحد المانع هو 300، وحد الإعفاء من التناقض يبلغ 30%.

الحالات التي تظهر عند عرض نتائج الأهلية

عندما يقوم المواطن بالاستعلام عن نتائج الأهلية في حساب المواطن يظهر لك 3 نتائج وهم معلق لإثبات الحالة، غير مؤهل، إعادة التسجيل، وفيما يلي توضيح لكل منهم:

  • معلق لإثبات الحالة: عندما يظهر لك هذا فقم بالتوجه إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن واختار (تفاصيل الطلب ــ إدارة المرفقات) وقم بإرفاق المستندات وستتم دراسة الأهلية.
  • غير مؤهل: هذا يعني أنك غير مستحق للدعم، ويمكنك تقديم اعتراض في خلال 90 يوم ليعيد البرنامج النظر في طلبك مرة ثانية.
  • إعادة التسجيل: أي يطلب منك البرنامج أن تعيد التقديم على الموقع مرة ثانية.