صدور أمر ملكي جديد في السعودية حول وزير التعليم السعودي

صدر أمر ملكي عاجل خلال اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة حرس الحرمين الشريفين، بتشكيل مجلس وزراء جديد يضم مجلس وزراء برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود تغيير جذري في قيادة العديد من الوزارات وعلى رأسها وزير التعليم، نظرًا لقوته ومهاراته في العمل، التي جعلته أحد الرؤساء التنفيذيين الأكثر نفوذاً في الشرق الأوسط في عام 2021، فقد تم اتخاذ القرار بتعيين يوسف البنيان، وزير التعليم الجديد في المملكة العربية السعودية.

وزير التعليم يوسف البنيان

استطاع الخبير الاقتصادي أن يثبت نفسه مع سنوات من العمل في مختلف المجالات حتى أصبح يوسف البنيان وزيراً للتربية والتعليم في سبتمبر 2022، وتم إدراجه في مكانه حتى وصل إلى منصب المدير العام ونائب مجلس الإدارة، مثل المقرات والفروع المنتشرة حول العالم، حيث اشتهر البنيان بذكائه ومهارته، وأصبح من نماذج الشرف التي يمكن أن تحقق النجاح في مختلف المجالات وذلك لإيمانه بأهمية العمل واعتماده على البحث والتخطيط والتفكير العميق وفهم احتياجات السوق أولاً ثم تقديم ما يحتاجه العملاء.

تعليمه ومكانته

عُيِّن يوسف البنيان وزيراً جديداً للتعليم في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وتخرج منها عام 1987 بدرجة البكالوريوس في الاقتصاد، وواصل مسيرته المهنية في التعليم حتى أنهى درجة الماجستير في الإدارة الصناعية في عام 1996، كما أن يوسف لدية العديد من العلاقات الحسنة التي كانت سببًا رئيسيًا في إلتحاقه بهذا المنصب الكبير الذي سوف يتولى أمر ملايي الطلبة والاداريين على مستوى المملكة العربية السعودية.

صدور أمر ملكي جديد في السعودية حول وزير التعليم السعودي
صدور أمر ملكي جديد في السعودية حول وزير التعليم السعودي

وزير التعليم الجديد

شغل البنيان مناصب عليا في عدد من الشركات منها:

  • شركتا البتروكيماويات السعودية ينبع والجبيل.
  • الشركة السعودية للمعادن.
  • مجلس البرنامج الوطني لتنمية التجمعات الصناعية.
  • مكتب اللجنة التنفيذية لمنتدى الرياض الاقتصادي بالغرفة التجارية بالرياض.
  • المجلس الاستشاري العالمي لجامعة الملك فهد للبترول والثروة المعدنية.

استطاع يوسف البنيان إثبات نفسه وصنع اسمًا لنفسه في عالم الأعمال من خلال شغل مناصب قيادية أخرى في مجلس إدارة الشركة. لهذا السبب تم اختياره وزيرًا للتعليم في المملكة العربية السعودية في تشكيل حكومي جديد؛ نأمل في النهوض بالعملية التعليمية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في مجال التعليم.