”وزارة التعليم” توضح في الجدول الدراسي 1444 الاجازة المطولة القادمة للفصل الأول

أوضحت وزارة التعليم في وقت سابق في الجدول الدراسي 1444 الإجازة المطولة القادمة التي يحين موعدها في الأسبوع الثامن من الفصل الدراسي الأول وهي في يوم الأحد والاثنين الموافقين ليومي 20-21 ربيع الأول، كما توجد إجازة مطولة أخرى في الفصل الدراسي الأول وهي في الأسبوع الحادي عشر في يوم الخميس الموافق 16 ربيع الآخر للعام الجاري، الجدير بالذكر أن الفصل الدراسي الاول لا يوجد به سوى هاتين الإجازتين المطولتين وفي الفصل الدراسي ايضا توجد إجازتين مطولتين أما الفصل الثالث فلا توجد سوى إجابة واحدة ليكون إجمالى عدد الإجازات المطولة في العام الدراسي هو خمسة إجازات فقط.

الجدول الدراسي 1444 الاجازة المطولة القادمة

يحتوى العام الدراسي الجاري على خمسة إجازات مطولة فقط لا غير ولكن هذا لا يعنى عدم وجود إجازات إخرى، حيث توجد إجازات الفصول للفصل الأول والثاني ويوجد ثلاث إجازات رسمية يحظى بها كل العاملين في القطاع التعليمي والمملكة ككل.

وعن باقي الإجازات المطولة في العام الدراسي فيحظى كل الطلاب بالمدارس والجامعات بإجازتين مطولتين، واحدة في الأسبوع الثالث والأخرى في الأسبوع السابع، وعن الأولى فهي في يوم الأحد الموافق 24 جمادى الأولى أما الثانية فتكون في يوم الأحد والأثنين الموافقين 22-23 جمادى الآخر.

وعن الإجازة المطولة الوحيدة في الفصل الدراسي الثالث فهي في الأسبوع الحادى عشر وتحديدًا في يومي الأحد والاثنين الموافقين 8-9 ذي القعدة، مع العلم أن تلك الإجازة المطولة هي آخر إجازة في العام الدراسي ولا يليها أي إجازة سوى إجازة نهاية الأسبوع المعتادة وذلك حتى يوم 4 ذي الحجة موعد بداية اجازة العام.

الجدول الدراسي 1444 الاجازة المطولة القادمة
الجدول الدراسي 1444 الاجازة المطولة القادمة

تلك الإجازات المطولة مقسمة بشكل جيد بالتزامن مع الإجازات الرسمية التى لن تتغير مواعيدها، حيث راعت وزارة التعليم طول إجازة عيد الفطر خلال الفصل الثالث فارفقت إجازة مطولة واحدة، بينما الإجازات القصيرة كاليوم الوطني أو التأسيس تم توزيع معها إجازتين مطولة لكل فصل.

الأمر الذي سيعمل بكل تأكيد على إتاحة أكبر فرصة لراحة الطلاب خلال العام الدراسي على فترات مختلفة حتى ينتهي العام، الجدير بالذكر أن إجازة نهاية العام غير معروف مدتها فلم تعلن الوزارة عن أي تفاصيل وهي من المتوقع أن تكون في حدود 60 يومًا.