وزارة الحج توضح طريقة إلغاء الحجز لمن سجل من داخل المملكة

تعمل وزارة الحج والعمرة على توفير كافة البيانات الخاصة بحجز الحج من داخل المملكة وأوضحت طريقة إلغاء الحجز لمن سجل من داخل المملكة، سواء من أصدر تصريح عن طريق منصة أبشر أو في حال لم يتم إصدار التصريح، كما وضعت شرط هام نتعرف عليه من خلال التفاصيل التالية، وكانت الوزارة قد فتحت باب التقديم لحجاج الداخل لموسم الحج الحالي من خلال تطبيق نسك أو منصة نسك الإلكترونية وكذلك من خلال موقع وزارة الحج والعمرة.

طريقة إلغاء الحجز

وفرت وزارة الحج والعمرات كافة البيانات الخاصة بإلغاء الحجز للمسجلين لأداء موسم الحج الحالي 1444هـ من داخل المملكة، ويتم إلغاء الحجز في حال تم إصدار التصريح من خلال منصة أبشر، ويتم الدخول أولا على حساب المستفيد على منصة أبشر وإلغاء التصريح ثم يتم الانتقال إلى موقع وزارة الحج والعمرة أو تطبيق نسك لإلغاء الحجز.

إلغاء الحجز في حال لم يتم إصدار تصريح

أعلنت وزاره الحج والعمرة عن إلغاء الحجز الخاص بحج هذا العام في حال لم يتم إصدار تصريح عبر منصة أبشر، من خلال الدخول على موقع الوزارة الإلكتروني أو تطبيق نسك وإلغاء الحجز مباشرة من الموقع.

وزارة الحج توضح طريقة إلغاء الحجز
وزارة الحج توضح طريقة إلغاء الحجز

شرط إلغاء الحجز

قامت وزارة الحج والعمرة بتوضيح البيانات الخاصة بالسياسة المالية ومنها إلغاء الحجز بتاريخ 15 شوال أو بعده، سيتم حسم المبالغ حسب سياسة الاسترجاع المعتمدة. في حال لم يتم إصدار تصريح وتم إلغاء الحجز مباشرة من موقع الوزارة أو تطبيق نسك لن يتم حسم أي من المبالغ عند الإلغاء قبل تاريخ 15 شوال. إلا في حال رفض إصدار التصريح فيتم حسم أجور الخدمات الإلكترونية.

وسائل التواصل مع وزارة الحج والعمرة

وفرت وزارة الحج والعمرة وسائل التواصل للحجاج من داخل المملكة للاستفسار عبر قنوات الوزارة المختلفة عن إلغاء الحجز وطريقته، وكذلك عن استرجاع المبالغ المالية التي تم سدادها:

  • يتم التواصل من خلال الرقم الموحد للوزارة “920002814”
  • كذلك من خلال الإيميل الخاص بالوزارة [email protected]
  • أو حساب الوزارة على منصة تويتر.
  • كما يمكن الدخول على موقع وزارة الحج والعمرة واختيار خدمة تواصل معنا.
  • إدخال البيانات الخاصة بالتواصل ومنها البريد الإلكتروني ورقم الجوال.
  • الاسم وتحديد المجال المراد الاستفسار عنه ثم إدخال نص الرسالة.
  • الضغط على إرسال يتم التواصل في ساعات العمل من 8:00 صباحا حتى 10:00 مساء.