أمانة الطائف تطلق الخطة الرمضانية للنظافة والصحة العامة لموسم عام 1444

قامت أمانة الطائف بإستكمال استعدادات الخطة الرمضانية للنظافة والصحة العامة الموسمية والتي قد اشتملت على عدة جوانب والتي من أهمها تكثيف كل أعمال النظافة والوقاية الصحية بالأحياء والأسواق والشوارع سواء كانت رئيسية أو فرعية، فضلا عن تكثيفها أيضا في كل المواقع السياحية التابعة للطائف، ومن أهم ما اشتملت عليه الخطة الرمضانية للنظافة أيضا هو زيادة ساعات العمل للعاملين في المجال والآليات الخاصة بالعمل فيما يخص نظام الورديات في كل المواقع بالطائف، علاوة على ذلك فقد تم زيادة ردود تفريغ الحاويات، علاوة على إعادة توزيع نفايات الحاويات على مجموعة مواقع لمواجهة الكثافة في الأعمال الخاصة بالنظافة في الفترة المقبلة.

الخطة الرمضانية للنظافة

أعلنت أمانة الطائف عن استكمالها الخطة الرمضانية للنظافة وهي خطة موسمية تعد لمجابهة كثافة الزائرين والعمل على جعل شوارع المدينة في أبهى صورها في تلك الفترة الهامة، وقد أعلنت الأمانة عن وجود متابعة متواصلة مع فرق العمل من خلال المراقبين.

كما يتعين عليهم رفع بشكل يومي لسير العمل بحسب ما ورد في الخطة الرمضانية لتقييم الأداء بشكل دوري والعمل على مواجهة أي قصور، علاوة على ذلك فقد جرى إعداد أكثر من ألفي عامل مزودين بأدوات النظافة المختلفة.

وفي السياق ذاته فقد تم توزيع 4 آلاف حاوية نفايات متفاوتة الأحجام في كل الأحياء والمخططات السكنية من أجل سرعة التعامل مع نفايات المنازل بأفضل صورة، فيما قد أعلنت الأمانة عن تخصيص فريق لجمع النفايات الصلبة، علاوة على بقايا الأثاث المستعمل من أحياء الطائف.

حيث تعمل فرق النظافة على الإرتقاء بمستوى الطائف ونظافتها في كل الميادين والساحات والجزر الوسطية، فضلا عن المناطق المجاورة لإشارات المرور الضوئية وذلك بهدف تحسين مظاهر التشوه البصري للإرتقاء بالمشهد الحضاري الراقي في المدينة.

علاوة على ذلك فقد أهتمت الخطة الرمضانية للنظافة بتكثيف الأعمال في المواقع التي تتعلق بمواقيت العمرة مثل السيل الكبير فضلا عن وادي محرم بالهدا، كل ذلك بهدف تقديم أفضل خدمة زوار بيت الله الحرام في موسم العمرة، وقد أعلنت الأمانة أنه سيتم توفير فرق مكثفة للنظافة في مواقع الذروة.