كنافة بالمانجو والكريم شانتيه وصفة حلويات سهلة ولذيذة حضريها بأسهل طريقة

إليكِ وصفة كنافة بالمانجو والكريم شانتيه، والتي تجمع بين مذاق فاكهة المانجو الذي لا يقاوم، مع مذاق الحلويات الشرقية الشهية، فنتعرف على أفضل وأسهل طريقة لتحضيرها في المنزل، مع إمكانية تحضير صوص المانجو ليكون إضافة لذيذة، ويتميز بمذاقه الرائع لذا يمكنك استخدامه مع وصفات الحلويات المتنوعة، ونقدم لكم طريقة تحضير الكنافة خطوة بخطوة مع خطوات تحضير الإضافات التي توضع معها.

كنافة بالمانجو والكريم شانتيه

لتحضير وصفة كنافة بالمانجو شهية نحتاج لكل نصف كيلو من الكنافة 2 حبة من المانجو المقطعة إلى مكعبات صغيرة، مع كوب من السمن، وتكون مقادير الشربات الذي يضاف إلى الحلويات تتضمن 2 كوب سكر، كوب ماء، عصير ثمرة ليمون، ملعقة زيت أو سمن، ملعقة من ماء الورد لتكون نكهة إضافية، وتحضر الوصفة كالتالي.

  • نذوب السكر مع الماء في وعاء مناسب ثم نضعه على النار، ونضيف باقي مكونات الشربات، ويترك لمدة 10 دقائق، بحيث يكون ذو قوام كثيف.
  • بمجرد تحضير الشربات يتم تفتيت الكنافة إلى قطع صغيرة أو يمكن وضعها في الكبة، ومن ثم يتم تقليبها على نار هادئة في كمية السمن، وتوضع في أكواب التقديم كأول طبقة من طبقات وصفة الحلويات، بعد إضافة الشربات إليها.
  • نبدأ في تحضير ثاني طبقة وهى الكريم شانتيه ونحتاج إلى ربع كيلو من الكريم شانتيه، ملعقة كبيرة حليب بودر، كوب حليب مثلج، سكر، رشة فانيليا، وتخلط كافة مكونات الكريمة باستخدام المضرب الكهربائي بضعة دقائق إلى أن تصبح الكريمة ذات قوام متماسك.
  • يتم وضع طبقة مناسبة من الكريمة ثم توضع قطع المانجو لتزيين الكنافة.

صوص المانجو للحلويات

نتعرف على طريقة صوص المانجو والتي يمكن إضافته إلى الحلويات مثل الكيك، أو الكنافة لتصبح غنية بمذاق المانجو الشهي، وخاصةً أنه يحضر من الفاكهة الطبيعية أي انه ذو نكهة رائعة، وإليكم طريقة تحضير الصوص والمكونات اللازمة.

  • نحتاج إلى كوب من عصير المانجو المركز، سكر حسب الرغبة، ملعقة كبيرة نشا، نصف كوب ماء أو حليب، فانيليا، 2 ملعقة زيت نباتي.
  • يوضع عصير المانجو في وعاء مناسب ويضاف له السكر، ويترك على نار هادئة مع التقليب حتى ذوبان السكر، ثم نضيف الفانيليا.
  • نقلب النشا مع الماء ونضع الخليط الناتج مع باقي المكونات مع التقليب جيدًا، إلى أن يصبح الصوص ذو قوام متماسك، ومن ثم نضيف الزيت ونقلب المكونات مرة أخرى، ثم يزال من على النار، ويمكنك استخدام الصوص بمجرد أن يبرد، وتزيين الكنافة به.