هل نزل الضمان الاجتماعي اليوم؟ وزارة الموارد البشرية تُجيب

تساءل المواطنين السعوديين عن هل نزل الضمان الاجتماعي اليوم؟ حيث أن هذا الدعم يتم توفيره لكافة الأسر والأشخاص محدودي الدخل، وذلك لتوفير حياة كريمة لهم، حيث أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أطلقت هذا البرنامج في المملكة لمساعدة تلك الأسر الفقيرة التي تحتاج إلى مساعدة وتلبيةً لكافة احتياجاتهم اليومية، ومتطلبات الحياة، حيث أن هذا البرنامج من أكثر البرامج أهمية في المملكة، كذلك يتم توفير هذا الدعم لهم بواسطة توفير مبلغ مالي لهم كل شهر، وذلك كوسيلة لشراء احتياجاتهم ومتطلبات الحياة.

هل نزل الضمان الاجتماعي اليوم

يرغب الكثير في معرفة الإجابة على سؤال نزل الضمان الاجتماعي اليوم؟ حيث أنه كان من المفترض أن يتم إيداع هذا الدعم اليوم على حسب ما قالته الموارد البشرية، فمن المعروف أنه يتم الإيداع كل يوم واحد بالشهر الميلادي، لكن شهر أكتوبر الجاري يختلف، وذلك للمصادقة يوم السبت وهو عطلة رسمية مع الموعد المحدد،  وبالفعل بدأ بالفعل إيداع هذا الدعم في الحسابات البنكية لكافة المستفيدين اليوم الأحد 2 أكتوبر 2022م.

الضمان الاجتماعي المطور
الضمان الاجتماعي المطور

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي

يتم توفير الدعم الضمان الاجتماعي لكافة الأسر التي بحاجة إليه، والتي يكون دخلها الشهري محدود، وذلك يتم على حسب الشروط التي وضعتها الوزارة، فقد وضعت شروط محددة وقالت إنه لا بد أن تكون متوفرة في الفرد الذي يرغب في الحصول على هذا الدعم، وذلك لكي يتم ضمان وصول الدعم لمن يستحقه، وأبرز هذه الشروط:

  • لكي يستفيد المتقدم من الدعم لا بد أن يكون سعودي الجنسية.
  • كذلك ينبغي أن يكون مقيماً في المملكة العربية السعودية.
  • لا بد أن يقوم المتقدم بتقديم كل الأوراق المطلوبة اللازمة التي تقوم بإثبات أحقية المستفيد من هذا الدعم.
  • هذا بجانب أنه لا بد أن يقوم بتقديم أوراق تثبت بأنه لا يمتلك عقارات لكي يستفيد من الدعم.
  • ينبغي أن يكون الدخل الشهري الحاصل عليه المستفيد أقل من الحد الذي وضعته وزارة الموارد البشرية.
  • لا بد أن يلتزم المستفيد بمتطلبات التعليم والصحة التي حددتها وزارة الموارد البشرية.
  • لا ينبغي أن يكون المتقدم للضمان الاجتماعي ضمن المقيمين بدور الإيواء الخاصة بالدولة.