كم اختبار سوف يؤدي الطلاب في كل فصل بعد التعديلات الأخيرة؟ “التعليم السعودية” تُنبه

بقرار رسمي من وزارة التعليم السعودية تم إلغاء اختبارات الفترتين التي يتم أدائها من قبل الطلبة والطالبات في بداية العام الدراسي الجديد سنويًا، وبعد التعديل الأخير تساءل أولياء الأمور والطلاب عن كم اختبار للطلاب بعد التعديل الأخير؟ وكيف سيتم تقسيم الدرجات؟ ودرجات أعمال السنة ستكون على أي أساس، وفي تقريرنا اليوم سنوضح لكم الأمر بالتفصيل.. تابعونا.

كم اختبار للطلاب بعد التعديل الأخير؟

حسب ما وضحته التعليم السعودية فإن الطالب يؤدي اختبارين بالفصل الدراسي الواحد، بحيث يؤدي اختبار منتصف الفصل ويكون عليه درجات أعمال السنة والاختبار النهائي بعد نهاية كل فصل دراسي، بحيث يكون مجموع الاختبارات سنويًا ست اختبارات، حيث ألغت التعليم السعودية اختبارات الفترتين واستبدلتهم باختبارات منتصف الفصل والتي عليها درجات أعمال السنة، ثم بنهاية الفصل الدراسي يكون هُناك اختبار نهائي فصل، وتكون النتيجة النهائية هي نتيجة اختبار منتصف الفصل والاختبار النهائي، علمًا بأن كل فصل دراسي يحتوي على 13 أسبوع دراسة بعدد فعلي لأيام الدراسة على مدار العام حوالي 185 يوم دراسي.

متى موعد الاختبارات النهائية للفصل الأول 1444؟

وضحنا لكم كم اختبار للطلاب بعد التعديل الأخير؟ وذلك كما هو موضح في التقويم الدراسي الجديد 1444 بعد التعديل الأخير، والجدير بالذكر أن التقويم الدراسي مُوضح به موعد بداية كل فصل دراسي والاختبارات من بعده وكل ما يخص مواعيد الدراسة والاختبارات، وحسب ما هو موضح أيضًا فإن اختبارات الفصل الدراسي الأول مقرر أن تبدأ:

يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر لعام 2022، وتستمر تلك الاختبارات عشرة أيام حيث تنتهي يوم الرابع والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2022، وبعدها يحصل الطلاب على إجازة الفصل الدراسي الأول.

موعد الإجازة بين الترمين 1444

وبالنسبة لموعد الإجازة بعد الفصل الدراسي الأول فسوف تكون يوم الرابع والعشرين من شهر نوفمبر المقبل 2022، وتنتهي ليبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الرابع من شهر ديسمبر لعام 2022، حيث تستمر الإجازة عشرة أيام تقريبًا وبعدها يبدأ الفصل الدراسي الثاني، حيث كل فصل دراسي به اختبارين وهكذا إلى أن ينتهي الفصل الدراسي الثالث فالعام الدراسي بالكامل، وكل عام والطلبة والطالبات جميعًا بخير.