ما المقصود بالتابع المُعال وفقًا لما صرح به حساب المواطن

بحث الكثير من مستفيدى دعم حساب المواطن عن المقصود بالتابع المُعال ضمن فئات التابعين المضافين والمسجلين على الحساب. مما دفع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة بالكشف عن معنى تلك العبارة من خلال خدمة العناية بالعملاء التابعة للحساب، وذلك في ضوء حرصها الدائم على كشف كل غموض يتعلق بالبرامج التكافلية والاجتماعية التي تشرف عليها، حتى تيسر الإجراءات المتعلقة بحصول المستحقين على الدعم.

ما المقصود بالتابع المُعال في حساب المواطن

كشف البرنامج خلال الساعات الماضية، عن المقصود بالتابع المُعال ضمن فئات التابعين المسجلين على حساب المواطن. حيث صرح أنه يقصد به التابعين الذين يكون لرب الأسرة المتقدم للحصول على الدعم الحق القانوني في احتضانهم وولايتهم. ولفت حساب المواطن عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة تويتر، إلى أن الأرملة تستطيع الآن التسجيل في البرنامج وإضافة التابعين، ورفع جميع المستندات المطلوبة.

كيفية التسجيل في حساب المواطن

يعتبر برنامج حساب المواطن من برامج الحماية الإجتماعية التى تستهدف تحسين الحياة المعيشية والاقتصادية للأسر الأشد تأثيرا من التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية. حيث تعمل المملكة خلال تلك الفترة على العديد من الملفات التي تستهدف رفع المستوى المعيشي للاسر الاشد حاجة وتحقيق حياة الرفاهية للمواطنين.

وفي ضوء حرص وزارة الموارد البشرية على تقديم الخدمات المتعلقة ببرامج الحماية الاجتماعية بشكل إلكتروني لتوفير الوقت والجهد على المواطنين. كشفت الوزارة عن كيفية التسجيل في حساب المواطن والشروط اللازمة لقبول الطلب والحصول على الدعم الشهري. حيث يمكن التسجيل عبر التوجه لموقع حساب المواطن واتباع الخطوات التالية:

  • إنشاء حساب جديد على الموقع عن طريق إدخال رقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني.
  • كتابة كلمة المرور المؤقتة بعد استقبال رسالة نصية بها لإتمام التسجيل.
  • تغيير كلمة المرور مجددًا.
  • استكمال طلب التسجيل وتقديم جميع البيانات المطلوبة مثل الحساب البنكي وعنوان السكن وبيانات الدخل الشهرى.
  • رفع جميع المستندات المطلوبة.
  • الإقرار بصحة البيانات، ثم تقديم طلب التسجيل للحصول على الدعم.

وفي النهاية يعمل حساب المواطن على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات الأكثر حاجة في المملكة، وذلك بما يضمن حصول المستحقين على الدعم المادي بشكل مباشر. وحتى يضمن الحساب كشف كل ما يتعلق بالدعم وفر خدمة العناية بالعملاء للرد على كافة الاستفسارات، كما وفر أيضًا خدمة صوتك مسموع لتكون وسيلة ميسرة يستطيع المستفيد من خلالها تقديم الشكاوى والاعتراضات دون عناء.