تنبيه عاجل من “الأرصاد”أمطار غزيرة حتي الإثنين على المناطق التالية

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية، تنبيه عاجل عن أمطار غزيرة حتي الاثنين، وذلك من خلال نشرة الطقس المتوقع على المملكة العربية السعودية، التي ستشهد تساقط أمطار غزيرة إلى متوسطة حتي يوم غدٍ الاثنين في العديد من المناطق بالمملكة حيث تستمر حالة تساقط الأمطار على كافة مدن ومحافظات المملكة وتصل إلى سيول تغمر الطرق وتشل الحركة المرورية لذلك يحرص المركز الوطني للأرصاد على إصدار التنبيهات للمواطنين وفيما يلي سنتعرف على حالة الطقس والمدن التي شملتها تنبيهات الأرصاد.

أمطار غزيرة حتي الاثنين

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في تقريره اليومي عن حالة الطقس أن الفرصة ما زالت مهيئة لهطول أمطار غزيرة حتى الاثنين المقبل 20 مارس مصحوبة برياح نشطة تحد من الرؤية الأفقية، مع زخات برد تؤدي لجريان السيول على أجزاء من عسير ونجران و الباحة والرياض والشرقية ومكة المكرمة.

المناطق التي يشملها هذا التنبيه

حدد المركز الوطني للأرصاد المناطق التي يشمها هذا التنبيه والتي تتعرض لتلك الموجة من الطقس السيئ في المملكة العربية السعودية حتي يوم الاثنين المقبل هي: الرياض ونجران وجازان وعسير والمنطقة الشرقية وكشف أن أجزاء مناطق نجران وعسير والباحة والرياض سوف تتعرض لزخات برد تؤدي لجريان السيول ونشاط رياح تحد من مدى الرؤية الأفقية وشبه انعدام الرؤية في بعض المناطق.

المدرية العامة للدفاع المدني

كما دعت المدرية العامة للدفاع المدني في وقت سابق على كافة المواطنين الابتعاد عن مناطق تجمعات المياه وبطون الأودية والسدود وذلك لضمان سلامة الجميع وعدم وقوع الحوادث وتعرض حياه البعض للخطر نتيجة الحالة المطرية التي تمر بها البلاد.

حالة الطقس في المملكة

يعلن المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية عن حالة الطقس المتوقعة على البلاد لمدة ثلاثة أيام مقبلة ويتضح من خلال نشرة الطقس توقع تحسن طفيف في الحالة المطرية التي تصيب البلاد خلال هذه الأيام وجاءت درجات الحرارة لثلاث أيام مقبلة كما يلي:

  • الاثنين درجة الحرارة العظمي 29 درجة والصغرى 14 درجة.
  • الثلاثاء العظمى 25 درجة والصغرى 12 درجة.
  • الأربعاء درجة الحرارة العظمي من المتوقع أن تكون 26 والصغرى 13 درجة مئوية.