الأمانة الفنية للموارد البشرية تعلن عن إيقاف بدل الإشراف للممارسين الصحيين بالمملكة 

بدل الإشراف للممارسين الصحيين بالمملكة العربية السعودية هو أحد الحقوق والمزايا التي يتم منحها إلى هذه الفئة من قبل وزارة الصحة، وذلك من أجل العمل على تحسين الدخل وتوفير كافة سبل الراحة لهم لاستقطاب الكفاءات المميزة والمحافظة عليهم، لكن كشفت مصادر مطلعة عن إيقاف بدل الإشراف للممارسين الصحيين بالمملكة وسوف نخبرك بتفاصيل الخبر عبر هذا المقال. 

إيقاف بدل الإشراف للممارسين الصحيين بالمملكة العربية السعودية 

أعلنت بعض المصادر المتقدمة بالمملكة العربية السعودية عن صدور قرار بإيقاف النظر في بدل الإشراف للممارسين الصحيين وذلك للأعوام ” 2019، 2020، 2021″، وذلك لحين صدور تعميم وقرار منظم له. 

وأضاف المصدر في تصريحاته حول إن الأمانة الفنية بوكالة الوزارة للموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية أعلنت حول أن التعميم المنظم لصرف بدل الإشراف لم يتم صدوره حتى الآن وبذلك يتعذر النظر في الوضع النظامي لصرف البدل. 

وأنه سوف يتم النظر في صرف البدل عند صدور التعميم المنظم له من قبل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية. 

بدل الإشراف الصحي بالمملكة العربية السعودية 

بدل الإشراف الصحي هو أحد أنواع المنح التي تم إقرارها من قبل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية للممارسين الصحيين، وذلك وفقًا للشروط والضوابط النظامية التي تم تحديدها من قبل الوزارة، ويتم صرف المستحقات بالتنسيق مع الإدارة المالية بالوزارة. 

أما عن شروط صرف البدل فهي كالآتي: 

  1. ينبغي أن يكون الموظف شاغلاً لأحد وظائف وزارة الصحة تحت مسمى “مدير طبي، رئيس قسم طبي أو صحي” 
  2. يجب أن يكون يمارس العمل فعليًا ضمن الهيكل التنظيمي. 
  3. لا يجوز الجمع ما بين بدل الإشراف وبدل التدريب. 
  4. لا يصرف البدل لأكثر من رئيس واحد لكل قسم طبي. 
  5. تم تحديد الأقسام الطبية والأقسام الطبية المساندة ” الفنية” ضمن الفئات المستحقة للحصول على بدل الإشراف وذلك وفقًا للبيان التفصيلي للهيكل التنظيمي لقرار مجلس الوزراء رقم 178. 

كم بدل الإشراف 

أعلنت وزارة الصحة من خلال موقعها الرسمي عبر تويتر عن اعتماد بدل الإشراف الطبي بمبلغ شهري يقدر بنحو ثلاثة الآف ريال سعودي لكافة المستشفيات ونحو 5000 ريال سعودي للمستشفيات التخصصية بالمملكة العربية السعودية.