وزارة التعليم السعودية تعلن موعد دوام رمضان للطلاب طبقًا لآخر التعديلات ومدة الحصة الواحدة

أعلنت مديريات التعليم بالمملكة عن موعد بدء دوام رمضان للطلاب، والذي يختلف من مديرية إلى أخرى حسب ما يناسب كل منطقة، حيث هناك من يبدأ الدوام في التاسعة وهناك في العاشرة، مع العلم أنه لا يوجد اصطفاف صباحي في شهر رمضان للطلاب، وسوف نتعرف هنا على بعض المواعيد التي تم اعتمادها.

متى يبدأ دوام رمضان للطلاب؟

صرحت وزارة التعليم السعودية خلال الساعات الماضية عن تفاصيل مواعيد دوام رمضان للطلاب 1444 هـ، وذلك لاقتراب موعد أول أيام شهر رمضان المبارك، على أن تكون مدة الحصة الواحدة 35 دقيقة فقط، لذلك نوضح خلال السطور التالية موعد بدء دوام رمضان للطلاب في عدد من المناطق بالمملكة العربية السعودية:

  • يبدأ دوام رمضان للطلاب في مدينة الرياض الساعة التاسعة صباحًا.
  • بالنسبة لبدء اليوم الدراسي في منطقة الحائل؛ فنجد أنه يكون في تمام الساعة العاشرة صباحًا.
  • تبدأ الحصة الأولى في مدارس المدينة الخاصة بالفتيات في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا.
  • بالنسبة لمدارس البنين في المدينة؛ فنجد أن موعد بدء الدوام هو 9:45 صباحًا.
  • يبدأ دوام المدارس في رمضان في مدينة جدة في تمام الساعة التاسعة صباحًا.
  • موعد بدء اليوم الدراسي في مدينة نجران والخرج والحدود الشمالية والخرج هو الساعة العاشرة صباحًا.

بداية إجازة عيد الفطر 1444

حسب التقويم الدراسي المعدل فقد بدأ الفصل الدراسي الثالث في يوم 12 مارس 2023 الموافق 20 شعبان 1444، وسوف تستمر الدراسة حضوريًا خلال شهر رمضان ما لم يصدر أمرًا بغير ذلك، حيث يعتقد البعض أن هناك تحويل الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي، ولكن حتى الآن لا يوجد تأكيد لذلك.

تبدأ إجازة عيد الفطر في يوم 22 رمضان 1444 الموافق 13 أبريل 2023 على أن يعود الطلاب لاستئناف الدراسة في يوم 6 شوال 1444 الموافق 26 أبريل 2023، وهي أطول إجزة يحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي 1444.

هل بوجد دوام في رمضان؟

قام أولياء الأمور بالبحث عبر محركات البحث جوجل خلال الأيام الماضية عن طبيعة الدراسة في شهر رمضان المبارك. لذلك قامت وزارة التعليم السعودية بالتأكيد على أن الدراسة في شهر رمضان تكون حضوري وليس بنظام التعلم عن بُعد، ونفت الوزارة أي أخبار مكذوبة يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي حول جعل الدراسة أون لاين إلا في حالة تعليق الدراسة.

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث في السعودية

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بداية إجازة عيد الفطر المبارك ستكون في يوم 12 من أبريل 2023 الموافق 22/09/1444 هـ. كما أنها أشارت إلى أن موعد بداية إجازة نهاية العام الدراسي ستكون في يوم 22 من يونيو 2023 الموافق 04/12/1444 هـ.