ماهي عدد حصص المواد للمرحلة الثانوية 1445؟

تم وضع عدد حصص المواد للمرحلة الثانوية 1445 من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، حيث يرغب المعلمين وطلاب هذه المرحلة التعليمية في معرفة عدد الحصص الدراسية التي سوف يحصلون عليها خاصةً مع اقتراب العام الدراسي الجديد، ويرغب المعلمين في معرفة نصيب كل واحد منهم من الحصص الدراسية التي سوف يقومون بتدريسها للطلاب.

عدد حصص المواد للمرحلة الثانوية 1445

تم التصريح عن عدد حصص المواد للمرحلة الثانوية 1445 من قبل وزارة التربية والتعليم وهذا حتى يستطيع كل الطلاب معرفة عدد الحصص المقررة عليهم، حيث قامت الوزارة بوضع خطة تضم 32 حصة دراسية في كل فصل دراسي.

وتم الحرص على توزيع هذه الحصص الدراسية على سبعة مواد في الفصل الدراسي الأول، ويتم الحصول على ثمانية مواد في الفصل الدراسي الثاني وكذلك في الفصل الدراسي الثالث.

وتشمل هذه المواد الدراسية المواد المقررة جديداً على طلاب الثانوية العامة، كما أنه سوف يتم إضافة مجموع الحصص الدراسية الي حصتين جديدتين وهما لمادة حفظ مصحف مدرستي.

وهذه الخطة الجديدة المتبعة تم الحرص على وضعها حتى تشمل عملية التطوير التعليمي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية، حيث أنه يتم تقديم مواد علمية ودراسية مناسبة للطلاب وتساعدهم في تطوير الحياة العملية الخاصة بهم فيما بعد.

توزيع نصاب الحصص في المرحلة الثانوية 1445

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة بتحديد نصاب الحصص الخاص بكل المعلمين لمرحلة الثانوية العامة، وهذا تم وفقا الدرجة الوظيفية الخاصة بكل معلم.

بالتالي حصل المعلم المساعد على 18 حصة في الأسبوع الواحد، بينما يحصل المعلم الأول على 17 حصة في الأسبوع.

وكذلك يحصل بعض المعلمين الاوائل من تصنيف (أ) على 16 حصة في الأسبوع، بينما يحصل المعلم الخبير على 16 حصة في الأسبوع الدراسي الواحد.

وبالنسبة لكبير المعلمين فإنه يحصل على 14 حصة في الأسبوع، وبالنسبة للمعلم المشرف على أي مادة دراسية يتم تخفيض نصاب حصتين في الأسبوع له، وهذا يكون مقابل عملية الإشراف على المواد الذي يقوم بها في أي فصل دراسي للعام.