السعودية تتحرى هلال شهر رمضان غداً الثلاثاء الموافق 21 من مارس2023

اشهر رمضان المبارك من أعظم الشهور التي يبجلها المسلمين بكافة أنحاء العالم وينتظرون قدومه بفارغ الصبر من العام إلى العام، وذلك لما له من فضل عظيم فهو الشهر الذي أنزل الله فيه القرآن الكريم و ذكره الله تبارك وتعالى في كتابه الكريم، وهو شهر فتحت فيه أبواب الجنة وأغلقت فيه أبواب النار، لذا نتطلع لمعرفة أول أيامه و السعودية تتحرى هلال شهر رمضان غداً إن شاء الله.

السعودية تتحرى هلال شهر رمضان

قامت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية بالدعوة إلى التحري عن رؤية هلال شهر رمضان الفضيل وذلك غدا الثلاثاء الموافق الواحد والعشرين من شهر مارس الحالي لعام 2023 ميلادية و هو الموافق التاسع والعشرين من شهر شعبان الكريم لعام 1444  هجرية،حيث دعت المحكمة عموم المسلمين المتواجدين في جميع أنحاء المملكة للتحري عن رؤية الهلال و على من يراه بالعين المجردة أو باستخدام المناظير التوجه إلى أقرب محكمة إليه و ذلك لتسجيل شهادته أو   يقوم بالاتصال بأقرب مركز ليساعده في الوصول إلى أقرب محكمة.

فضل شهر رمضان

  • شهر رمضان يتم فيه تكفير الذنوب لعباد الله التائبين فقد جاء عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول “الصلواتُ الخمسُ، والجمعةُ إلى الجمعةِ، ورمضانُ إلى رمضانَ، مكفِّراتُ ما بينهنَّ إذا اجتَنَبَالكبائر.
  • وهو شهر تفتح فيه أبواب الجنة وأغلقت فيه أبواب النار فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ” إذا دخل شهر رمضان فتحت أبواب الجنة وغلقت أبواب جهنم وسلسلت الشياطين.

حكم صوم شهر رمضان

صوم شهر رمضان المبارك واجب بالجماعة في كتاب الله عز وجل القرآن الكريم وفي سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم أيضًا:

  • ففي القرآن الكريم قال تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).
  • وفي سنة نبي الله أن الصيام ركن من أركان الإسلام الخمسة ففي قول النبي -صلى الله عليه وسلم-: “بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصيام رمضان، وحج البيت لمن إستطات إليه سبيلاً”.