وزارة البيئة والزراعة تعلن عن فعاليات المعرض الزراعي السعودي في الرياض 2022

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن فاعليات المعرض الزراعي السعودي الذي يقام في مدينة الرياض في نسخته التاسعة والثلاثين في الفترة من السابع عشر وحتى العشرين من شهر اكتوبر الحالي، تهتم وزارة البيئة والزراعة باستعراض آخر التطورات التكنولوجية والآلات التي يتم استخدامها في تطوير القطاع، كما يعكس المعرض ما توليه المملكة من اهتمام خاص ودعم للقطاع الزراعي، سوف نستعرض معا أهمية المعرض الزراعي السعودي وأهم ما تقدمه المملكة من دعم لهذا القطاع وأهم فاعليات المعرض التاسع والثلاثين وأختلافه عن المعارض السابقة بما يقدمه من تطورات في القطاع الزراعي.

 المعرض الزراعي السعودي

  • يقام المعرض الزراعي السعودي في نسخته التاسعة والثلاثين في الرياض في مركز تايم كابيتال الدولي للمؤتمرات والمعارض.
  • يتم إقامة المعرض من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة التاسعة مساءً.
  • يهتم المعرض باستقطاب كافة العاملين في القطاع الزراعي والمستثمرين.
  • كما يتم استعراض آخر التطورات التي وصل إليها القطاع والتنمية المستدامة.
  • استعراض رؤية المملكة 2030 في تنمية القطاع الزراعي وتطويره.

فاعليات المعرض الزراعي السعودي

يضم المعرض الزراعي العديد من الفاعليات في أجنحة المعرض التي تضم الأنشطة المختلفة منها:

  • المعرض الزراعي الذي يضم مجموعة من الأنشطة منها نظام الإدارة االزراعية، وتقنيات الري والزراعة، والأسمدة والبذور والثروة الحيوانية والآلات والمعدات الزراعية. والتقنياتىالحديثة في القطاع.
  • كما يقام في المعرض جناح التقنية الزراعية والتي تشمل أتمتة النظام الزراعي. نظام الطائرات بدون طيار.
  • بالإضافة إلى الزراعات المائية ولوازمها والألات المستخدمة فيها. بالإضافة غلى معرض الطيور وما يتعلق به من مواد.

جدول فاعليات المعرض الزراعي

يضم المعرض الزراعي السعودي مجموعة من الجلسات الحوارية التي تضم العديد من خبراء القطاع من الداخل والخارج. كما يضم جدول الفاعليات جلسات نقاشية جول تطوير القطاع وأهم التطورات. التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في القطاع. تبادل الرؤى حول المنتجات الزراعية والأنشطة الزراعية االمختلفة. يتم الاشتراك في المعرض الزراعي من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمعرض.

طريقة الاشتراك في المعرض الزراعي

يتم الاشتراك في المعرض ودخول الزوار من خلال موقع المعرض الإلكتروني. يتم الدخول على موقع المعرض واختيار تسجيل الزوار والانتقال إلى تعبئة البيانات. إدخال الاسم والمسمى الوظيفي والشركة. تعبئة باينات الهاتف والبريد الإلكتروني والجنسية. تسجيل الدخول على الموقع وحجز الزيارة. يبدأ المعرض من الساعة الواحدة ظهرا وحتى التاسعة مساءً. يتمكن المشاركين من الاطلاع على جدول الاعمال من خلال الموقع. يتم المشاركة في الجلسات التي تناقش تنمية القطاع وتطوراته وأهم المستحدثات فيه. كما يستعرض المعرض العديد من منجزات وزارة البيئة والمياه والزراعة وما تقدمه المملكة من دعم لهذا القطاع. منها دعم ريف ودعم مربي صغار الماشية ودعم قطاع الصيد وغيرها.