نبأ سار: هل تصلح تأشيرة هيا في أداء العمرة؟..مسؤول يجيب ويعلن عن مدة الإقامة

يعلن مسئول من وزارة الداخلية عن الإجابة على هل  تصلح تأشيرة هيا في أداء العمرة ؟ أم نحتاج إلى أخرى و يرد المسئول عن بعض الأسئلة الهامة من خلال حوار تلفزيوني، مثل هل هي مجانية ؟ كما يرد المسؤول عن سؤال ( كم مدة الإقامة لحاملها ؟ ) وأسئلة اخرى يجيب عليها المقال.

هل تصلح تأشيرة هيا في أداء العمرة ؟

ذكرت وكالات الأنباء أن مجلس الوزارة في المملكة العربية السعودية برئاسة الملك “سلمان بن عبد العزيز ” قد وافق على منح من يحمل بطاقة “هيـــا”الحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة مجاناً بحيث تتحمل السعودية كل تكاليف التأشيرة وذلك على أن يدخل المشجعين أرض المملكة قبل بدأ مراسم الاحتفال بعشرة أيام، ذلك وقال الشمري في مداخلة تلفزيونية ل أحد نشرات الأخبار أن “تأشيرة هيا تكون مجانية تماماً وبدون اي رسوم”.

ما هي مميزات بطاقة هيا؟

أكد الشمري على مجانية تأشيرة هيا و يمكن الحصول بدون رسوم ما دمت قد حصلت على بطاقة هيا كأس العالم، كما قال لا يلزمك سوى الكشف الطبي التأميني وهذا من خلال منصة التأشيرة، لو أردت الحصول عليها، كما أكمل يقول أنه من الممكن الدخول والخروج من وإلى المملكة في أي وقت بنفس التأشيرة ما دامت سارية

هل يمكن لصاحب التأشيرة تأدية العمرة ؟

كانت تلك الإجابة من مسئول وزارة الداخلية عندما سؤل  تصلح تأشيرة هيا في أداء العمرة؟ فقال من يحمل تأشيرة هيا يمكنه القيام بكل مناسك العمرة حول الكعبة بكل ارتياح ، بل ويمكنه أيضاً الدخول إلى المدينة المنورة ورؤية كل الأماكن المقدسة بنفس التأشيرة ولا حاجة للمعتمر طلب تأشيرة ثانية بشرط أن تكون سارية المفعول.

ماهي مدة صلاحية التأشيرة ؟

تبدأ التأشيرة اعتباراً من يوم 11 من شهر نوفمبر القادم لعام2022 وتنتهي يوم 18 من شهر ديسمبر لنفس العام بمعنى أن التأشيرة تبدأ قبل مباريات كأس العالم ب10 أيام بينما تنتهي في اليوم الختامي لها بحيث أن تخرج المشجعين من السعودية بمجرد انتهاء البطولة و إلا سوف يتعرضون للمسائلة والغرامة.

كم مدة الإقامة في المملكة بنفس التأشيرة ؟

يؤكد مسئول الخارجية أن الإقامة في داخل المملكة العربية السعودية بتأشيرة هيا لا تزيد عن شهرية 60 يوم وتنتهي نهائياً في 11 من شهر يناير 2023 كما قال لا حاجة لصاحب التأشيرة أن يمر بدولة قطر أولاً.