كم باقي علي الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1444؟ “التعليم السعودية” تُجيب

الطلبة والطالبات وأولياء الأمور يتساءلون في الوقت الحالي عن كم باقي علي الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، حيث متبقي أيام قليلة أيام قليلة، وتبدأ الاختبارات النهائية عن الفصل الدراسي الأول وذلك لكل المراحل في جميع المدارس السعودية، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم موعد الاختبارات النهائية ومتي ينتهي الفصل الدراسي الأول.. فضلًا تابعوا معنا.

كم باقي علي الاختبارات النهائية الفصل الأول 1444؟

من المفترض أن ينتهي الفصل الدراسي الأول وتبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر المقبل لعام 2022، والذي يوافق الثلاثين من شهر ربيع الثاني للعام 1444، وعلى أساس ذلك فإن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول تبدأ في الرابع عشر من شهر نوفمبر لعام 2022، حيث تستمر عشرة أيام لتنتهي في الرابع والعشرين من نوفمبر 2022، أي متبقي من الآن شهر “ثلاثين يوم” وتبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول، وذلك كما وضح التقويم الدراسي الجديد للعام 1444 التي وضعته التعليم السعودية.

وبالنسبة لآلية أداء الاختبارات فمن المفترض أن تكون الاختبارات حضورية في المدارس والجامعات السعودية دون استثناء لأي فئة من الفئات، حيث ستكون الاختبارات داخل المدارس وليس من خلال المنصات كما يدعي البعض، وإنما حضورية وليست عن بعد، وذلك للطلبة والطالبات من أول المرحلة الابتدائية وإلى المرحلة الثانوية مرورًا بالمرحلة المتوسطة، ولا أخبار عن الدراسة في رمضان حتى الآن، حيث البعض يدعي بأنها ستكون عن بعد، ولكن لا جديد بشأن هذا الأمر، وفي حين وجود جديد سنوافيكم بالتفصيل.

متى العودة للدراسة للفصل الدراسي الثاني 1444؟

وضحنا لكم كم باقي علي الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1444؟ حيث متبقي من الآن شهر وتبدأ الاختبارات، ووفقًا لما هو محدد في التقويم الدراسي فإن الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول تنتهي لتبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول بالرابع والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2022، بحيث تستمر الإجازة لمدة عشرة أيام، ومن ثم يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الرابع من شهر ديسمبر لعام 2022، وتستمر الدراسة على مدار الثلاث فصول دراسية لتنتهي في الثاني والعشرين من شهر يونيو المقبل 2023.