نادي سباقات الخيل يهنئ أول فتاة سعودية تحصل على رخصة خيال بعد نجاحها في الاختبارات

هنأ نادي سباق الخيل أول فتاة سعودية تحصل على رخصة خيال بعد نجاحها في الاختبارات التي تتم من خلال اللجان التي تسير وفق المعايير الدولية للسباقات، وبذلك تكون الفتاة السعودية أمل بنت فيصل هي الأولى في المملكة التي يمكنها الاشتراك في السباقات التي تقيمها المملكة والتي تعد واحدة من أهم السباقات التي تقام في السعودية كنوع من المحافظة على التراث الخليجي والسعودي بصفة خاصة وتتميز المملكة بعدد من السباقات منها الهجن والخيالة ورالي السيارات وغيرها من السباقات التي تشترك فيها العديد من الجهات المحلية والعربية والدولية.

نادي سباق الخيل

يعد نادي سباق الخيل من الأندية الهامة في المملكة والذي يقدم خدماته لملاك الخيل والمتسابقين من الخيالة. كما يقدم خدماته لمدربي الخيل والجمهور وغيرها من الخدمات الهامة. وفر النادي من خلال موقعه االإلكتروني العديد من تلك الخدمات للتسهيل على العناصر التي تشارك في تربية وسباقات الخيل او استيراد أنواع منه من الخارج. يقوم النادي بتقديم سباقات الخيل في كل من الرياض والطائف. تم إنشاء النادي في عهد الملك عبد العزيز ليكون نواة هامة في سابقات الفروسية.

أول فتاة سعودية تحصل على رخصة خيال

  • تمكنت الخيالة أمل بنت فيصل من الحصول على رخصة خيال لأول مرة في تاريخ الممكلة وأول فتاة سعودية.
  • تمكن الرخصة حاملها من الاشتراك في السباقات لمحلية والدولية.
  • تمكن أمل من اجتياز اختبارات اللجان طبقا للمعايير الدولية في الاختبارات.
  • تمنح رخصة خيال لمن هم على قدر كبير من المهارة والاحترافية.
  • كما تمنح الخيال من التمكن من كافة التكتيكات الخاصة بالسباقات والمشاركة فيها.

الحصول على رخصة خيال

يتمكن الأفراد في المملكة من الحصول على رخصة خيال بعد اجتياز الاختبارات التي تقوم بها اللجنة المختصة بذلك. يتم التقديم على الرخصة من خلال موقع نادي سباقات الخيل الإلكتروني. من خلال خدمات الخيالة الإلكترونية يتم التقديم على الرخصة. من متطلبات الرخصة أن يكون المتقدم لا يقل عن ستة عشر عام. يتم تقديم صورة من الهوية الوطنية. تقديم تقرير طبي حديث يثبت اللياقة البدنية لركوب الخيل. شهادة تثبت خلو الخيال من العقوبات من أخر مشاركة له في ميدان الخيل. أن يتمكن من اجتياز الاختبارات. يقوم النادي بالإعلان كل عام عن موعد تلقي طلبات الرخصة للخيالين. سواء من السعوديين او غيرهم. ويجب الالتزام بمدة تقديم الطلبات. سواء للحصول على الرخصة أو تجديد الرخصة. في حال التأخر عن تقديم طلب التجديد يتم تغريم الخيال 200 ريال. كما يتم تغريم الخيال الذي يتقدم بطلب التجديد بعد بدء سباق الطائف 400 ريال. يتم تعبئة نموذج تجديد الرحصة من خلال موقع النادي الإلكتروني.