تعرف على موعد إجازة يوم التأسيس هجريًا وميلاديًا بالسعودية 1444

إن يوم التأسيس يعتبر من الأيام الوطنية في السعودية، والتي يتم الاحتفال بها بالعديد من مظاهر الاحتفال المختلفة وفقًا   لأوامر ملكية، وهذا اليوم هو ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية الأولى على يد محمد بن سعود رحمة الله عليه، ولقد كان ذلك من 22 فبراير في  1727 ميلاديًاـ، وسوف نعرض لكم في الأسطر القادمة بشكل مفصل موعد إجازة يوم التأسيس هجريًا وميلاديًا بالسعودية 1444.

موعد إجازة يوم التأسيس هجريًا وميلاديًا

إن يوم التأسيس في العام القادم 2023 سوف يكون يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير 2023، ولم يتبقى سوى 126 يومًا على يوم التأسيس ونظرًا لأهميته فإنه يتم العمل على التجهيز لهذا اليوم من قبل الموعد بفترة طويلة، وذلك ليتم الاحتفال بالفاعليات المختلفة وعمل العروض المتنوعة.

وفي هذا اليوم يحصل الطلاب والموظفين في مختلف القطاعات على إجازة رسمي مدفوعة الأجر، وذلك وفقًا لمرسوم ملكي صادر من خادم الحرمين الشريفين حيث أن الـ 22 من نوفمبر إجازة رسمية من كل عام.

معلومات مختلفة على يوم التأسيس

تزامنًا مع أقتراب موعد يوم التأسيس يتم البحث لمعرفة معلومات أكثر عن هذا اليوم الذي يعتبر من أهم الأيام الوطنية بالسعودية، ومن ضمن هذه المعلومات ما يلي:

  • موعد تأسيس الدولة السعودية الأولى كان في 1139 هجريًا الموافق 1727 ميلاديًا.
  • الشعار الخاص بيوم التأسيس في السعودية هو ” يوم بدينا”.
  • الإمام محمد بن سعود رحمة الله عليه هو من قم بتأسيس المملكة العربية السعودية.
  • بداية الاحتفال بيوم التأسيس كان في عام 2022 في الـ 22 من فبراير، وفي عام 2023 أي موعد الاحتفال بيوم التأسيس القادم هو المرة الثانية للأحتفال.
  • عاصمة المملكة العربية السعودية الأولى كانت مدينة الدرعية.

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

إن اليوم الوطني هو ذكرى توحيد بلاد الحجاز لتصبح تحت قيادة واحدة، ويتم الاحتفال باليوم الوطني في نهاية العام الميلادي بالتحديد في 23/9 ، أما يوم التأسيس يوم وطني أيضًا يتم الاحتفال به في ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، وموعد الاحتفال به في الـ22/2 في مختلف الاحتفالات الوطنية يتم الاحتفال بالعديد من مظاهر الاحتفال بالمختلفة حيث أن هذه الأيام تمثل أهمية بالغة بالنسبة إلى جميع المواطنين بالسعودية.