“وزارة التعليم” تعلن عن موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول

بعد أنّ أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد بدء العام الدراسي الجديد في يوم 28 أغسطس 2022 الموافق لـ 1 صفر 1444 هـ، بدأ البحث من قبل الأسر السعودية عن موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول، حيثُ انتشر مؤخرًا بعض الأخبار حول تأجيل موعد اختبارات الصفل الأول للعام الدراسي الحالي، ومن خلال مقالنا التالي سوف نتعرف على ما تمّ إعلانه بشأن موعد اختبارات الفصل الأول الدراسي لجميع المراحل التعليمية داخل المملكة العربية السعودية.

موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول

بعد بدء العام الدراسي الجديد أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد الاختبارات النهائية 1444 الفصل الاول، والذي من المقرر أنّ يبدأ في يوم الاثنين 14 نوفمبر تشرين الثاني 2022مـ. الموافق 20 ربيع الثاني من العام 1444 هـ، على أنَ تنتهي في يوم الخميس 24 نوفمبر تشرين الثاني 2022 ميلادي، الموافق لتاريخ 30 ربيع الثاني 1444 هجري، مع التأكيد على أنّ الاختبارات هذا العام سوف تكون بشكل حضوري وإلزامي لكل المراحل التعليمية.

موعد إحازة الفصل الدراسي الأول 1444

صرحت وزارة التعليم السعودية عن مُوعد بدء العام الدراسي الحالي عبر موقعها، وبجانب ذلك أوضحت  موعد إجازة الفصل الدراسي الأول والتي من المقرر أنّ تبدأ من الرابع والعشرون من شهر نوفمبر 2022 الموافق لـ 30 ربيع الآخر 1444، على أنّ تكون مدّة إجازة الفصل الدراسي الأول 10 أيام ومن المقرر أن تنتهي في الرابع من شهر ديسمبر 2022 الموافق للعاشر من شهر جمادى الأولى 1444 هـ.

بالإضافة لذلك يمكن لكل الطلاب وأولياء الأمور معرفة كافة التعديلات أو التغيرات على الجداول الدراسية وجداول إجازات العام الجديد علاوة على موعد الاختبارات للفصول الدارسية الثلاثة،والتوقيت الشتوي الجديد للدراسية وكل ما يتعلق بالعملية التعليمية للعام الدراسي الجديد 1444 عبر موقعها الرسمي.

رابط موقع وزارة التعليم السعودي

مع بداية العام الدراسي الجديد أتاحت وزارة التعليم السعودي موقعًا رسميًا تابع لها، يمكن من خلاله معرفة جداول العام الدراسي الجديد وكافة الأخبار المتعلقة بالتعليم في جميع المراحلة التعليمية بداية من رياض الأطفال والمراحلة الابتدائية والثانوية ، ويمكن الاطلاع على كافة ما يخص الكوادر التعليمية أيضًا، كما صرحت الوزارة أن في حالة وجود أي تعديلات على الجداول الدراسية سوف يتم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية.