هل سيتوقف الواتساب عن العمل عن الهواتف نهائيًا؟ أم يعود للعمل بعد لحظات؟

سبق ونشرت تقارير من شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب بأنه سيحدث عُطل في تطبيق واتساب وسوف يتوقف عن العمل في عدد من الجولات، وهذا ما جعل المواطنين يتساءلون عن حقيقة توقف واتساب عن العمل بشكل نهائي، أم سوف يعود العمل بالتطبيق بعد لحظات من الآن؟ خصوصًا أن العمل توقف عن أجهزة الأندرويد وليس بعض أجهزة الأيفون كما أعلنت الشركة.. فضلًا دعونا نوضح لكم الحقيقة في تقرير اليوم.

حقيقة توقف واتساب عن العمل نهائيًا

سبق وأعلنت ميتا عن توقف تطبيق واتساب عن العمل في مختلف أجهزة الأيفون والتي تعمل بنظامي تشغيل ios 10 و كذلك ios 11، بل ووضحت بأنه في حالة استمرار التشغيل على تلك الأجهزة فإن تلك الأجهزة لن تحصل على التحديثات الجديدة أو تستفيد من المميزات القادمة، ومن ضمن هذه الأجهزة iphone 5 و iphone 5 c، ولكن اليوم تفاجئنا بتوقف الواتساب عن مختلف الهواتف الذكية، سواء الأيفون أو الأندرويد، والسبب مجهول!

سبب توقف واتساب عن العمل

الجدير بالذكر أن السبب وراء وقف واتساب عن العمل ما هي إلا مجموعة تحديثات تقوم بها الشركة وبعدها سيعود التطبيق للعمل من جديد على مختلف الأجهزة دون استثناء، حيث لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن توقف التطبيق، خصوصًا أن العمل توقف عن كل أجهزة التشغيل وليس جوالًا أو نظامًا بعينه، لذا لا حقيقة لما تم نشره على المواقع بأن التطبيق سيتوقف عن العمل عام أو سيتوقف نهائيًا، وإنما سيعود للعمل من جديد بعد أن تنتهي التحديثات المقررة، حيث ربما تعمل الشركة على تحديثه استعدادًا لعام 2023.

متى يعود واتساب للعمل؟

الجدير بالذكر أننا ليس لدينا أي فكرة عن موعد عودة واتساب للعمل من جديد، وبمجرد أن تنتهي التحديثات سوف يعود للعمل على مختلف أنظمة التشغيل في الأجهزة اللوحية، وسوف يتوقف فقط على بعض أجهزة الأيفون التي أعلنت عنها الشركة، وربما ما هي إلا لحظات ويعود للعمل من جديد على جميع الأجهزة، لذا تابعونا باستمرار وحين عودة التطبيق للعمل سنوافيكم بالجديد.

“فما رأيكم بإيقاف التطبيق نهائيًا؟ شاركونا برأيكم.”