للأعمال الخيرية .. تعرف على كيفية التبرع فى منصة إحسان إلكترونياً ببساطة

تأسست منصة إحسان في المملكة العربية السعودية بهدف تعزيز العمل الخيري والتنموي وتطوير الحلول التقنية المتقدمة لتحقيق هذه الأهداف، تعمل المنصة على استخدام الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتطورة لجمع البيانات وتحليلها واستخدامها لتعظيم أثر المشاريع والخدمات الخيرية والتنموية وتحسين استدامتها، لذلك نتكلم فى هذا المقال عن  كيفية التبرع فى منصة إحسان من خلال الأنترنت.

كيفية التبرع لمنصة إحسان

يمكن للأشخاص الذين يرغبون في التبرع استخدام أي من الطرق التي تناسبهم وإليك بعض الطرق المؤهلة للتبرع من خلالها يوجد استخدام البطاقة الائتمانية سارية المفعول وتحتوي علي رصيد  أو استخدام الخط الهاتفي من خلال الرسائل النصية القصيرة حيث تستطيع أرسال خمس ريال سعودي كفئة أولي ويوجد غيرها العديد من الفئات .

كيفية التبرع للمنصة

ويتسأل العديد من المواطنين عن كيفية التبرع فى منصة إحسان إلكترونيا ويمكن ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1-تسجيل دخول رابط منصة إحسان الخيرية.
2-ثم اختيار فرص التبرع من القائمة.
3-اختيار الكل أو واحد من المشروعات المتاحة.
4-النقر على تبويب التبرع الآن.
ثم أدخل كم قيمة مبلغ التبرع في منصة إحسان ثم اختيار وسيلة الدفع والنقر على تبويب التبرع بعد تعبئة كافة الحقول المطلوبة.

التبرع لشخص اخر

يمكن للأشخاص الذين يرغبون في التبرع للأهل أو الأصدقاء عن طريق إحسان الخيرية استخدام تبويب “التبرع عن الأهل” بعد الدخول الى فرص التبرع واتباع الإجراءات المذكورة على الموقع. يجب التأكد من إدخال معلومات المتبرع والمتبرع عنه بشكل صحيح ودقيق، بما في ذلك رقم الجوال الصحيح لتلقي إشعارات حول التبرع والمبلغ بشكل صحيح.

كما يمكن ايضا التبرع للمحتاجين  من خلال إحسان فرجت، يمكن الدخول إلى منصة إحسان فرجت عن طريق زيارة موقع إحسان الخيرية والضغط على الرابط المخصص لها. تقوم إحسان فرجت بتقديم العديد من الخدمات الخيرية المختلفة، من بينها سداد الديون للأسر المحتاجة وتفريج الكربات والتخفيف عن الأسر المتعففة، وسداد الفواتير الشهرية للأسر التي تعاني من صعوبات مالية. يمكن للمتبرعين الاستعلام عن هذه الخدمات والتبرع لدعم هذه الأعمال الخيرية المهمة والتى تكون فى ميزان حسنات العباد.