فلكياً.. متى يبدأ فصل الخريف في السعودية والبلدان العربية 2023؟

في ظل درجات الحرارة العالية جداً التي تشهدها المملكة العربية السعودية أصبح الجميع يبحثون عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول متى يبدأ فصل الخريف 2023، حيث أن فصل الخريف يأتي بعد الفصل الصيف ويعتبر من فصول السنة الرائعة حيث تعتدل في درجة الحرارة ويكون الطقس معتدل وصافياً، كما أنه في الفصل الصيف يكون فترة النهار أطول من الليل، ولكن ذلك يختلف في فصل الخريف حيث أن فترة الليل تكون أطول من النهار، ومن خلال مقالنا لهذا اليوم سوف نقوم بشرح متى يبدأ فصل الخريف 2023.

متى يبدأ فصل الخريف 2023؟

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أسئلة تدور حول متى يبدأ فصل الخريف لعام 2023 م، حيث أن الفصل الخريف ينتظره العديد من الأشخاص، وذلك لأنه فصل تعتدل به درجات الحرارة كما أن طقس الخريف رائع ومميز، وتتمثل بداية في الخريف في التالي:

  • حسب ما صرحت به هيئة الأرصاد أنه سوف تكون بداية فصل الخريف من اليوم الموافق 6 من شهر أكتوبر العام الميلادي الحالي 2023.
  • كما أن في بداية موسم فصل الخريف يكون الطقس لطيف ومعتدل في وقت النهار بكون الجو مشمس والسماء صافيه، وفي وقت الليل يكون الجو معتدل كما أنه في بداية فصل الخريف تسقط الأمطار بشكل نادر.
  • بداية هطول الأمطار في فصل الخريف تكون بدايتها في من اليوم الموافق 7 من شهر أكتوبر وتستمر حتى اليوم الموافق 6 من شهر نوفمبر.

مظاهر فصل الخريف

تحدثنا في الفقرة السابقة علي أنه أصبح هناك العديد من الأسئلة عبر محركات البحث في المملكة العربية السعودية والتي تدور حول موعد انتهاء فصل الصيف وبداية للشتاء، حيث أن البعض يفضل فصل الخريف وذلك لأنه يتميز بطقس معتدل، وتتمثل مظاهر فصل الخريف:

  • من مميزات فصل الخريف والتي تجعله رائع وهو أن أوراق الشجر يتغير لونها من اللون الأخضر إلي اللون البرتقالي.
  • يتميز الليل في فصل الخريف بأنه طويل والفترة النهار تكون قصيرة كما أن الطقس يكون معتدل سواء الليل أو النهار.
  • يعتبر أيضاً من مظاهر فصل الخريف أنه يبدأ هطول الأمطار.