ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم عقب رفع سعر الفائدة

ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري مع بداية تعاملات اليوم في البنوك المصرية الحكومية والخاصة، تزامناً مع إعلان البنك المركزي المصري عن رفع سعر الفائدة بنسبة 2% على الإيداع والإقراض، وذلك خلال اجتماع طارئ للبنك المركزي أمس الأربعاء، جاء ذلك نتيجة لما يشهده العالم من تقلبات اقتصادية عنيفة لم يشهدها منذ عدة سنوات، مما أثر بدرجة كبيرة على أسعار السلع فأدى إلى ارتفاعها جميعاً، ودفع المركزي المصري لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لأجل تحقيق استقرار الاقتصاد الكلي في مصر وزيادة معدل النمو الاقتصادي.

ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

شهد سعر الدولار ارتفاعاً متزايداً خلال الساعات القليلة الماضية فقد زاد سعر الدولار الواحد قرابة الثلاثة جنيهات خلال ثلاث ساعات فقط في مختلف البنوك المصرية، الأمر الذي أثار العديد من التخوفات إزاء ارتفاع أسعار السلع الأساسية في مصر.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم

سعر الدولار اليوم البنك الأهلي

ارتفع سعر شراء العملة الأمريكية اليوم في البنك الأهلي المصري. ليصبح 22.5 جنيهاً بعد أن كان 19.67 جنيهاً، بينما أصبح سعر البيع 22.60 جنيهاً بعدما كان 19.73 جنيهاً مصرياً.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

عقب إعلان البنك المركزي تحديثات سعر صرف الدولار اليوم. أعلنت جميع البنوك المصرية عن ارتفاع الأسعار، وتباينت الأسعار في بعض البنوك الخاصة عن نظيرتها في البنوك الحكومية.

  • ارتفع سعر الدولار في بنك مصر ليصبح 22.5 جنيهاً  للشراء و22.60 جنيه سعر البيع.
  • أعلن بنك الاسكندرية عن آخر تحديث لسعر الدولار، ليكون 22.67 سعر الشراء بينما سعر البيع 22.77 جنيهاً.
  • أما عن البنك العربي الافريقي الدولي فقد أصبح سعر شراء الدولار الأمريكي فيه 22.55 جنيهاً. بينما سعر البيع 22.65 جنيه.
  • وعن أسعار الدولار في بنك قناة السويس فقد ارتفع سعر العملة الأمريكية ليكون 22.65 للشراء وبسعر 22.75 جنيهاً للبيع.
  • أعلن مصرف أبو ظبي الإسلامي عبر موقعه على الإنترنت عن آخر تحديث سعر الدولار اليوم، فكان سعر الشراء 22.70 جنيهاً، وسعر البيع 22.80 جنيه مصري.

هذا وقد أعلنت عدة بنوك أخرى عن آخر تحديثات لسعر الدولار اليوم في مختلف فروعها، وفي ظل الأزمة الاقتصادية التي يواجهها العالم يسعى البنك المركزي للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي في البلاد قدر المستطاع، ويتوقع الخبراء زيادة أسعار الدولار خلال الأيام القادمة.