«قمة الجولة 12».. موعد مباراة فالنسيا وبرشلونة الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

مباراة فالنسيا وبرشلونة ، ضمن لقاءات اليوم الثاني في الجولة الـ12 من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى موسم 2023/2022، والتي انطلقت أولها يوم أمس الجمعة،  ولحساب مرحلة الذهاب أو الدور الأول، يستضيف مساء اليوم السبت 29 أكتوبر 2022، ملعب ميستايا Estadio Mestalla في مدينة فالنسيا الإسبانية، أحداث المواجهة القوية والهامة، والتي تجمع ناديا برشلونة وفالنسيا، حيث تمثل قمة لقاءات الأسبوع، يسعى من خلالها الفريقين إلى الانتصار، من أجل مواصلة البارسا صراع المنافسة على لقب الليغا، مقابل رغبة كبيرة من الخفافيش في الدخول ضمن المراكز الست الأولى المؤهلة إلى البطولات الأوروبية.

قبل كل شيء، سنتناول فيما يلي كل التفاصيل والأخبار والكواليس حول موعد مباراة فالنسيا وبرشلونة والقنوات الناقلة، فضلًا عن رحلة ونتائج الناديين في الموسم الثاني والتسعون من مسابقة الدوري الإسباني 2023، إضافة إلى تاريخ مواجهات فالنسيا وبرشلونة.

مباراة فالنسيا وبرشلونة

مواجهة جديدة إذن بنكهة ثأرية، تترقبها جماهير كرة القدم العالمية من محبي الكرة الإسبانية، تجمع فريقا برشلونة وفالنسيا، على بعد أقل من 9 أشهر على آخر لقاء جمعهما، نجح البارسا في حسمها بالدور الثاني من La Liga 2022/2021 بنتيجة (4-1).

واليوم، يسعى نادي برشلونة الإسباني لتعويض خروجه من دوري أبطال أوروبا، عقب الخسارة من أمام بايرن ميونخ في الجولة الخامسة على ملعبه في الكامب نو ووسط جماهيره بنتيجة (0-3).

حاليًا يحتل FC Barcelona المركز الثاني في جدول ترتيب الليجا، برصيد 28 نقطة وصافي (24) هدفًا.

حيثما نجح هذا الموسم في تحقيق 9 انتصارات وتعادل وحيد، بينما تلقى الخسارة في الكلاسيكو من أمام غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر ترتيب المسابقة.

من جهة أخرى، يمتلك نادي فالنسيا الإسباني، طموحًا كبيرًا لاستعادة أمجاد الماضي، على الأقل من بوابة العودة إلى المشاركات الأوروبية.

إذ كان آخر عهده معها في UEFA Champions League 2019/2020، وغادرها حينئذ من دور الـ16 عقب الخسارة من أتالانتا الإيطالي.

بصفة عامة، يحتل فالنسيا المرتبة التاسعة في جدول ترتيب الليجا، برصيد 15 نقطة وصافي (13) هدفًا.

إذ تمكن Valencia CF من تحقيق 4 انتصارات و3 تعادلات، بينما تجرع مرارة الخسارة في 4 مناسبات.

على كل الأحوال، سنتناول فيما يلي جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل انطلاق مباريات اليوم الثاني عن الجولة الثانية عشر:

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول في الجولة 12
جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023

كانت منافسات الأسبوع رقم 12 من الليغا قد انطلقت مساء أمس الجمعة.

حيثما أسفرت المواجهة الأولى والوحيدة التي جمعت ريال مايوركا ضد إسبانيول، عن التعادل الإيجابي (1-1).

تاريخ مواجهات فالنسيا وبرشلونة

مباراة فالنسيا وبرشلونة
من مواجهة فالنسيا وبرشلونة (1-6)

في جانب المواجهات الرسمية المباشرة بين Valencia vs Barcelona في الدوري الإسباني، فوفق متابعتنا في “مصر مكس” فقد جمعت الجانبين 100 لقاءٍ.

فاز برشلونة في 49 مباراة، فيما حقق فالنسيا الانتصار في 23 لقاءً، بينما حسم التعادل نتيجة المواجهات الـ28 المتبقية.

أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الجانبين، كانت من نصيب الفريق الكتالوني (6-1).

والتي حدثت في مواجهة الدور الأول من الليجا موسم 1977/1976 والذي ظفر أتلتيكو مدريد بلقبه.

موعد مباراة فالنسيا وبرشلونة والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقررة إقامة قمة مواجهات الجولة الـ12 من الدوري الإسباني 2023، مساء اليوم السبت، عند الساعة الحادية عشر (11:00 م) بتوقيت الإمارات وعمان، العاشرة (10:00 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة (9:00 م) بتوقيت مصر وإسبانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا وإيطاليا، الثامنة (8:00 م) بتوقيت إنجلترا وتونس والمغرب والجزائر، السابعة (7:00 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

من ناحية أخرى، وبشأن حكم مباراة فالنسيا وبرشلونة، فقد كلف الاتحاد الإسباني لكرة القدم ( RFEF ) الحكم الدولي الإسباني ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا Ricardo De Burgos Bengoetxea بالمهمة.

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية (الناقلة لمباريات الدوري الإسباني) بتغطية أحداث اللقاء، وذلك عبر قناتي beIN Sports HD 1 و beIN Sports HD 3 English، إضافة إلى تطبيق beIN Sports Connect.

وعن معلق مباراة فالنسيا وبرشلونة، فسيكون المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي عبر بي إن سبورت.