هل صدر امر ملكي بصرف بدل غلاء المعيشة؟ وزارة الموارد البشرية تُجيب

هل صدر أمر ملكي بصرف بدل غلاء المعيشة؟ هل تم تحديد موعد صرف البدل؟ هذه الأسئلة من أكثر التساؤولات التي تتردد على وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتحديد مع بدء شهر رمضان الكريم، وكان قد تم إيقاف صدور تلك الإعانة في شهر يونيو 2020 وكان الهدف من صرفها هو المساعدة لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين في ظل انتشار وباء كورونا ولكن انتشر الآونة الأخيرة خبر صرفها في شهر رمضان 2023 وهل ذلك حقيقي؟ ومن خلال موقعنا مصر مكس اليوم سنقدم إليكم الإجابة وما ورد من الوزارة حول تلك المساعدة.

هل صدر أمر ملكي بصرف بدل غلاء المعيشة؟

في الآونة الأخيرة انتشرت الكثير من الأخبار حول مواقع التواصل الاجتماعي عن صدور أمر ملكي حول صرف مساعدة البدل ولكن أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ونفت ذلك الخبر وأكدت على أنه لم يتم إصدار أي أمر ملكي بشأن تلك المساعدة أو عودة صرفها مرة أخرى، ونؤكد إليكم أنه في حالة صدور أي أخبار حول تلك المساعدة المقدمة إلى محدودي الدخل من مستفيدي الضمان الاجتماعي أو أي فئات أخر سنحبركم على الفور،

شروط بدل غلاء المعيشة

عندما كانت تٌصرف مساعدة بدل غلاء المعيشة فكان هناك مجموعة من الشروط التي يلزم استيفائها من أجل الحصول على تلك المساعدة:

  • يجب على المستفيد أن يكون سعودي الجنسية.
  • كما يجب أن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية بصورة دائمة.
  • يجب ألا يكون لديه سجل تجاري أو عقاري.
  • كما يجب ألا يزيد قيمة دخله الشهري عن 3 آلاف ريال سعودي.

كم قيمة بدل غلاء المعيشة؟

من الأسئلة التي تقدم لوزرة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي ما قيمة بدل غلاء المعيشة، نؤكد إليكم أنه لم يتم تداول أي أخبار من قبل الوزارة حول تلك المساعدة وقيمتها الشائعة هي التي كانت تصرف من قبل ولكنها لم تكن ثابتة وكانت تختلف من فئة إلى الأخرى وإليكم تلك القيمة:

  • المستفيدون من معاش التقاعد كان يصرف لهم راتب بقيمة 500 ريال سعودي.
  • بينما المدنيون كان يحصلون على 1000 ريال سعودي.
  • إما لمكافأة الطلاب فكانت تزيد بنسبة 10%.