هل صدر أمر ملكي بصرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين هذا الشهر؟ “المالية” تُجيب

الموظفين والمدنيين والعسكريين والعاملين في المملكة العربية السعودية بشكل عام يتساءلون في الوقت الحالي عن متى موعد صرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين، وهل صدر أمر ملكي بصرف الفروقات لهم هذا الشهر؟ أم أن المالية السعودية لم تقم بتحديد موعد صرف الفروقات بعد، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم حقيقة الأمر بالتفصيل.. فضلًا تابعوا معنا.

فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين

اعتمدت المالية السعودية التقويم الميلادي في صرف كل الرواتب والعلاوات والبدلات التي تخص الموظفين، سواء في القطاع المدني أو القطاع العسكري، وبالتالي هُناك فروق بين الشهر الهجري والشهر الميلادي، حيث بعض الشهور قد تكون ثماني وعشرين يوم، بينما شهور أخرى تكون إحدى وثلاثين يومًا، ولكن إلى هذه اللحظة لم تقوم المالية السعودية بالإعلان عن مواعيد صرف فروق الرواتب لهم، ولم يصدر حتى أمر ملكي بصرف الفروق هذا الشهر أو الشهر المقبل، ولكن لا جديد بهذا الأمر، وفي حالة إن صدر أمر ملكي بصرفها سنخبركم فورًا.

متى تنزل الرواتب للموظفين والعسكريين؟

صدر أمر ملكي بإلغاء التاريخ الهجري في صرف الرواتب واعتماد التاريخ الميلادي بدلًا منه، ولأنه لا يوجد تطابق في الشهور بين الميلادي والهجري، اعتقد الموظفين بأن الحكومة السعودية ستقوم بصرف فروقات الرواتب للموظفين والعسكريين مع الراتب الشهري، ولكن لم يتم صرف الفروقات حتى هذه اللحظة، بل لم يتم الإعلان من الأساس عن موعد صرفها ولم يتم الحديث عن تلك الفروقات.

وبالنسبة لموعد نزول الرواتب لجميع الموظفين في الحكومة السعودية، فإن الرواتب تنزل شهريًا بالسابع والعشرين من الشهر الميلادي، حيث مع ليلة السابع والعشرين تبدأ المالية السعودية بإيداع الرواتب للموظفين مدنيين وعسكريين وفقًا لسلم الرواتب في المؤسسات الذين يعملون بها، ولكن قد يتأخر الصرف في بعض الشهور يومًا أو يتم التبكير يومًا في حالة إن جاء يوم الصرف مصادفًا لإجازة رسمية، حينها يتم تغيير موعد الصرف وتقوم المالية السعودية بإبلاغ المواطنين بموعد الصرف، وسوف يتم صرف راتب شهر نوفمبر، حيث راتب شهر ربيع الثاني في الموعد التالي:

الأحد الثالث من جمادي الأولى لعام 1444، حيث السابع والعشرين من شهر نوفمبر 2022.