«ديربي الشرقية».. موعد مباراة هجر والساحل دوري يلو السعودي والقنوات الناقلة

مباراة هجر والساحل ، في إطار مباريات اليوم الافتتاحي عن الجولة رقم 10 من بطولة دوري الدرجة الأولى السعودي موسم 2023/2022، ولحساب مرحلة الذهاب أو الدور الأول، تختتم لقاءات اليوم الأول مساء اليوم الاثنين 31 أكتوبر 2022، بلقاء قوي يمثل صراعًا مميزًا في المنطقة الدافئة بجدول ترتيب دوري يلو، يحتضنه ملعب نادي هجر Club Hajer في مدينة الهفوف بمحافظة الإحساء بالمنطقة الشرقية السعودية، يجمع فريقا الساحل وهجر، واللذان يمتلكان فرصة جديدة للحاق بركب فرق المقدمة في المسابقة.

قبل كل شيء، سنستعرض تفصيلًا في السطور المقبلة، جميع التفاصيل والأخبار والكواليس بشأن موعد مباراة هجر والساحل والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار ونتائج الفريقين في الموسم الجديد من الدوري السعودي لأندية الدرجة الأولى 2023، علاوة على تاريخ مواجهات هجر والساحل.

مباراة هجر والساحل

جماهير كرة القدم السعودية، ستكون الليلة على موعد مع قمة جديدة، ضمن إطار منافسات Saudi First Division League 2023/2022 عن الجولة العاشرة.

حيثما يلتقي فريقا الساحل وهجر، في مواجهة أخرى على بعد أقل من 8 أشهر على آخر مباراة بينهما، في الدور الثاني عن الموسم الماضي في دوري الدرجة الأولى السعودي، والتي انتهت حينئذ بفوز هجر (2-1).

أما عن لقاء الليلة، فيسعى من خلالها الفريقين إلى حصد النقاط الثلاث، مع تساويهما في الرصيد، فيما يصب فارق الأهداف المسجلة لمصلحة الفريق الوافد من المنطقة الشرقية.

حاليًا، يحتل نادي هجر السعودي المركز التاسع في جدول ترتيب دوري يلو السعودي، برصيد 11 نقطة وصافي (-1) هدف.

إذ تمكن Hajer FC من تحقيق 3 انتصارات وتعادلين، بينما تلقى 4 هزائم في الموسم الجاري.

من جهة أخرى، يأتي نادي الساحل السعودي في المرتبة العاشرة بالجدول، بنفس رصيد مضيفه الليلة من النقاط والأهداف.

بعد أن نجح Al Sahel SC في الفوز بمباراتين والتعادل في 5 أخرى، غير أن الفريق الذي يعود تأسيسه إلى عام 1978، قد تلقى خسارتين بالموسم الحالي.

على كل الأحوال، سنستعرض فيما يلي جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 قبيل انطلاق مواجهات الأسبوع العاشر:

جدول ترتيب دوري يلو السعودي لأندية الدرجة الأولى للمحترفين موسم 2022_2023
جدول ترتيب دوري يلو السعودي

تاريخ مواجهات هجر والساحل

في جانب مواجهات Hajer vs Al Sahel في دوري الدرجة الأولى السعودي، فوفق متابعتنا في “مصر مكس”، جمعت الجانبين 4 لقاءات، خلال الموسمين الماضيين.

فاز هجر في لقاءين، فيما حقق الساحل الانتصار في مباراة واحدة، وحسم التعادل الإيجابي (1-1) نتيجة مواجهة وحيدة.

على مستوى الأهداف المسجلة في لقاءات هجر أمام الساحل، أحرز هجر 8 أهداف، بينما سجل الساحل 7 أهداف.

وعن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الجانبين، فقد تقاسمها الناديان في مناسبتين بنفس النتيجة (4-1).

موعد مباراة هجر والساحل والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة الختامية عن اليوم الأول في الجولة العاشرة من دوري يلو السعودي، مساء اليوم الاثنين، عند الساعة التاسعة إلا الربع ( 8:45 م ) بتوقيت عمان والإمارات، الثامنة إلا الربع ( 7:45 م ) بتوقيت قطر والبحرين والسعودية، السابعة إلا الربع ( 6:45 م ) بتوقيت ألمانيا وفرنسا ومصر وإيطاليا وهولندا وإسبانيا، السادسة إلا الربع ( 5:45 م ) بتوقيت الجزائر والمغرب وتونس، الرابعة إلا الربع ( 3:45 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “جرينتش”.

من جهة أخرى، وعن حكم مباراة هجر والساحل، فبحسب مصادر إعلامية – تابعتها “مصر مكس” – أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) تكليف الحكم أحمد البركاتي بالمهمة.

ستقوم القنوات الرياضية السعودية بتغطية أحداث المواجهة، عبر قناة KSA Sports 3 HD.

أما عن معلق مباراة هجر والساحل، فقد كلفت القنوات السعودية الرياضية المعلق الرياضي السعودي محمد البخيتان.