” تسمح بتأدية مناسك العمرة” هل الزيارة الشخصية مفتوحة الآن 2023؟

تأشيرة الزيارة الشخصية هي نوع جديد من التأشيرات تقدمها المملكة العربية السعودية، وهي تأشيرة تسمح للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية باستضافة أقاربهم أو أصدقائهم من خارج المملكة، وتتيح هذه التأشيرة للزوار التنقل بين مناطق المملكة وأداء مناسك العمرة للراغبين في ذلك، ومنذ إتاحة هذه التأشيرة أصبحت من أكثر التأشيرات طلبًا في المملكة العربية السعودية، وذلك لأنها تتيح للأفراد لقاء أحبتهم وأصدقائهم، ودعوتهم للسياحة والتعرف على معالم المملكة، ويتم إيقاف هذه التأشيرات في بعض الفترات خلال السنة، كما هو الحال في موسم الحج الماضي، والآن يتساءل البعض: هل الزيارة الشخصية مفتوحة الآن؟ والإجابة نقدمها لكم في السطور التالية، مع المزيد من المعلومات حول هذه التأشيرة.

هل الزيارة الشخصية مفتوحة الآن؟

تأشيرة الزيارة الشخصية هي تأشيرة يمكن إستخراجها بكل سهولة على مدار العام طبقاً لما أعلنت عنه المديرية العامة للجوازات بالمملكة، أما بالنسبة لفترات إيقافها، فيتم إيقاف إصدار هذه التأشيرة في المواسم التي يزداد فيها عدد الزوار في المملكة العربية السعودية، بالطبع مثل موسم الحج، وكذلك موسم العمرة في شهر رمضان المبارك، وبعد انتهاء الازدحام والمواسم الاستثنائية يتم إتاحة تأشيرة الزيارة الشخصية مرة أخرى للراغبين، وبذلك فإن الزيارة الشخصية مفتوحة ومتاحة الآن.

طريقة إستخراج تأشيرة الزيارة الشخصية

إذا كنت ترغب في استخراج تأشيرة الزيارة الشخصية فيمكنك ذلك بكل سهولة من خلال إتباع الخطوات التالية بشكل إلكتروني تماماً:

  • الدخول إلى منصة التأشيرات الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية.
  • تسجيل الدخول إلى الموقع من خلال منصة النفاذ الوطني الموحد.
  • الآن قم بملء النموذج الإلكتروني عبر موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية، وهي بيانات خاصة بالأشخاص المدعوين إلى زيارة المملكة.
  • أدخل جميع البيانات باللغة العربية عدا الأسماء إذا كان المطلوب للزيارة من جنسيات دول غير عربية ومطابقة لجوازات سفرهم.
  • تسليم النموذج الإلكتروني والإشعار برقم المرجع.
  • يتم مراجعة الطلب، ثم إصدار ” مستند تأشيرة زيارة شخصية”.
  • يتم الإستعلام عن التأشيرة من خلال “خدمة الإستعلام عن طلب دعوة”.
طريقة إستخراج تأشيرة الزيارة الشخصية
طريقة إستخراج تأشيرة الزيارة الشخصية

ما هي تكلفة رسوم تأشيرة الزيارة الشخصية؟

طبقاً لما تم الإعلان عنه من قبل المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، فإن تكلفة أصدار تأشيرة الزيارة الشخصية تبلغ قيمتها 100 ريال سعودي لليومين، و 300 ريال لتأشيرة مدتها 96 ساعة، أما تكلفة التأشيرة لمدة 3 أشهر فتبلغ قيمتها 3000 ريال، وبالنسبة للتكلفة لمدة عام كامل فتصل إلى 5 آلاف ريال سعودي.