«مسك ختام قوي!».. موعد مباراة توتنهام وليفربول الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

مباراة توتنهام وليفربول ، يسدل الستار مساء اليوم الأحد 6 نوفمبر 2022، على مباريات الجولة الـ15 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2023/2022، والتي انطلقت أمس السبت، ولحساب مرحلة الذهاب أو الدور الأول، يحتضن الليلة، ملعب ستاد توتنهام هوتسبر Tottenham Hotspur Stadium في العاصمة البريطانية لندن، مواجهة قوية ومرتقبة، تجمع فريقا ليفربول وتوتنهام هوتسبر، يطمح من خلالها الفريقان إلى تحقيق 3 نقاط غالية، قد تزيد من اقتراب السبيرز أكثر من صدارة ترتيب البريميرليج، بينما ستقرب الريدز بشكل أكبر من المراكز الست الأولى المؤهلة إلى البطولات الأوروبية في الموسم المقبل.

قبل كل شيء، سنستعرض خلال التغطية التالية جميع التفاصيل والأخبار والكواليس حول موعد مباراة توتنهام هوتسبر وليفربول والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار ونتائج الفريقين في الموسم رقم 31 من الدوري الإنجليزي 2023 بالنظام الجديد، إلى جانب تاريخ مواجهات توتنهام هوتسبر وليفربول.

مباراة توتنهام هوتسبر وليفربول

مواجهة جديدة إذن، تترقبها جماهير كرة القدم العالمية من محبي الدوري الإنجليزي، تجمع فريقا ليفربول وتوتنهام هوتسبر في ختام منافسات الأسبوع الخامس عشر من Premier League 2023/2022.

تأتي مواجهة الليلة، على بعد نحو 6 أشهر على آخر لقاء جمع الفريقين في إياب الموسم الماضي من البريميرليج، والتي انتهت بتعادل الجانبين إيجابيًا (1-1).

أما اليوم، فالظروف تكاد تكون مختلفة تمامًا بين الناديين.

حيثما ينافس نادي توتنهام الإنجليزي على صدارة ترتيب المسابقة المحلية الإنجليزية، بعدما حصد 26 نقطة وصافي (10) أهداف.

وهو ما دفع Tottenham Hotspur FC إلى احتلال المركز الثالث في جدول الترتيب.

وخلال الموسم الجاري، تمكن السبيرز من تحقيق 8 انتصارات وتعادلين، بينما مُني بـ3 هزائم.

ولدى الفريق اللندني لقاء مؤجل مع حامل اللقب مانشستر سيتي من الأسبوع السابع، لظروف وفاة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية.

يذكر أن الفريق الملقب بـ”ليلا وايتس” قد نجح في حجز مقعده بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، عقب تصدره المجموعة الرابعة D.

من جهة أخرى، يخوض نادي ليفربول الإنجليزي تحديًا جديدًا لمصالحة جماهيره، بعد سلسلة من الاهتزازات في الأسابيع الأخيرة.

لاسيما بعد خسارتيه من أمام نوتينغهام فورست متذيل الترتيب بهدف، ومن ليدز يونايتد في الجولة الماضية بنتيجة (1-2).

في الوقت الحالي، يأتي الريدز في المرتبة التاسعة بجدول ترتيب البطولة التي كان وصيف بطلها في الموسم الماضي، برصيد 16 نقطة فقط وفارق (8) أهداف.

ونجح الفريق الذي يلعب له نجمنا المصري محمد صلاح هذا الموسم، في تحقيق 4 انتصارات و4 تعادلات، كما تجرع مرارة الخسارة في 4 مناسبات.

وتتبقى أمام ليفربول مباراتان مؤجلتان مع وولفرهامبتون وتشيلسي، من الأسبوعين السابع والثامن.

وعلى غرار مضيفه في لقاء الليلة، فقد تمكن Liverpool FC وصيف الـ UEFA Champions League عن الموسم الماضي، في بلوغ دور ثمن النهائي بالنسخة الجديدة، بعد احتلاله وصافة المجموعة الأولى A، مبتعدًا بفارق 3 أهداف عن نابولي المتصدر.

على كل الأحوال، سنتناول فيما يلي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبيل انطلاق مواجهات اليوم الختامي عن الجولة 15:

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2023 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول عن الجولة الـ15

تاريخ مواجهات توتنهام هوتسبر وليفربول

مباراة توتنهام وليفربول
من مواجهة توتنهام وليفربول (4-0)

عن المواجهات الرسمية المباشرة بين Tottenham Hotspur vs Liverpool في الدوري الإنجليزي، فوفق متابعتنا في “مصر مكس” جمعت الفريقين العريقين إجمالي 60 لقاءً.

وذلك منذ المواجهة الأولى للناديين في موسم 1993/1992 بالنظام الجديد للبطولة والإنجليزية، وانتهى اللقاء بفوز السبيرز بثنائية بيضاء.

من جهة أخرى، وعلى مستوى المواجهات بين توتنهام هوتسبر أمام ليفربول، فقد أحرز الـSpurs إجمالي 9 أهداف، بينما سجل The Reds ما جملته 104 أهداف.

أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الناديين، كانت فوز الليفر بنتيجة (6-2) والتي مثلت الفوز الأكبر لـ ليفربول ضد توتنهام هوتسبر، والتي حدثت في لقاء الدور الثاني من البريميرليج موسم 1993/1992.

غير أن الانتصار الأكبر لـ توتنهام هوتسبر ضد ليفربول جاء بنتيجة (4-0)، وذلك في مواجهة الذهاب من موسم 2012/2011.

موعد مباراة توتنهام هوتسبر وليفربول والقنوات الناقلة

موعد مباراة توتنهام وأرسنال والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة اللقاء الختامي عن الأسبوع الـ15 من الدوري الإنجليزي 2023، مساء اليوم الأحد، عند الساعة الثامنة والنصف ( 8:30 م ) بتوقيت الإمارات وعمان، السابعة والنصف ( 7:30 م ) بتوقيت قطر والبحرين والسعودية، السادسة والنصف ( 6:30 م ) بتوقيت مصر وألمانيا وفرنسا وهولندا وإسبانيا وإيطاليا، الخامسة والنصف ( 5:30 م ) بتوقيت الجزائر والمغرب وتونس، الرابعة والنصف ( 4:30 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

من ناحية أخرى، وعن حكم مباراة توتنهام هوتسبر وليفربول، فقد أسند الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ( TheFA ) المهمة إلى الحكم الدولي الإنجليزي اندرو مادلي Andrew Madley.

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية أحداث اللقاء عبر قناتي beIN Sports 1 HD Premium و beIN Sports HD 1 English، بالإضافة إلى تطبيق beIN Sports Connect.

بالإضافة إلى قنوات Setanta Sports 2 Eurasia HD و Sky Sports Main Event UK و Eleven Sports 1 HD Portugal و DAZN 1 Bar Deutsch HD و Spiler 1 TV و Sky Sports Premier League UK و DAZN 1 Espana HD و Arena Sport 2 HD Premium Serbia.

أما بشأن معلق مباراة توتنهام هوتسبر وليفربول، فسيكون المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي.