تعرف على إجازة عيد الفطر 2023 في الرياض الموعد والفعاليات

ينتظر المواطنيين في المملكة العربية السعودية وخاصًة في الرياض اجازة عيد الفطر 2023، حيث يتم الاحتفال بالعيد بطريقة مميزة، فيتبادل فيه الأقارب الزيارات، ويذهبون مع أولادهم إلى أماكن الترفيه المختلفة، وكذلك يقصدون المطاعم والفنادق الكبيرة في الرياض ليقوموا بتناول وجبه الغداء، وسواء كانت العائلة من مدينة الرياض أم لا، تذهب معظم العائلات إلى الرياض لما فيها من أماكن مختلفة وجذابة للترفيه.

عيد الفطر 2023 الرياض

تم الإعلان عن أول أيام عيد الفطر المبارك من خلال لجنه البحوث الفلكية، على أن يكون أول يوم من شهر شوال هو يوم الجمعة الموافق ٢١ أبريل، ولكن لم يتم التأكيد على ذلك فينتظر المتخصصين في المملكة رؤية هلال شوال في يوم الخميس ٢٠ إبريل، وإذا لم يتم رؤية الهلال فسيكون أول أيام عيد الفطر في يوم السبت الموافق ٢٢ من شهر إبريل ٢٠٢٣.

موعد إجازة عيد الفطر في السعودية

سواء كان الطلبة أو الموظفين في المملكة، فهم ينتظرون معرفة موعد إجازة عيد الفطر المبارك، حيث يسعوا إلى التخطيط المبكر لبرنامج العطلة، فمنهم من يفضل السياحة الداخلية مثل الذهاب إلى مدينة الرياض، ومنهم من يفضل السياحة الخارجية، وكذلك منهم من يقوم بقضاء الوقت في المنتجعات والفنادق المختلفة.

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

من الإجازات الرسمية في القطاع الخاص في المملكة، إجازة عيد الفطر المبارك، وهذه الإجازة مدفوعة الأجر، وتبدأ أيام الإجازة منذ يوم ٢٩ رمضان، وحتى يوم ٣ شوال. وقد نص على ذلك لائحة الإجازات في نظام الخدمة المدنية.

موعد صلاة عيد الفطر ٢٠٢٣ في الرياض

يوجد اختلاف في موعد صلاة عيد الفطر، ولكن تتراوح صلاة عيد الفطر دائمًا بين الساعة الخامسة والنصف صباحًا، وحتى الساعة السادسة والنصف، وفقًا للحسابات الفلكية في مدن المملكة.

السياحة في الرياض عطلة عيد الفطر ٢٠٢٣

يوجد العديد من الأماكن التي يمكن الذهاب إليها من أجل النزهة والترفيه في مدينة الرياض، ومن هذه الأماكن ما يلي:

  • برج المملكة.
  • المتحف الوطني.
  • حديقة الحيوان في الرياض.
  • وادي حنيفة.
  • حصن المصمك.
  • المولات المختلفة في الرياض.
  • ذا جروفر.