متي موعد نزول حساب المواطن بالهجري؟..”الموارد البشرية” تُجيب

منذ بداية شهر ربيع الآخر 1444 الجاري ويستمر التساؤل من قبل مستفيدي حساب المواطن عن موعد نزول حساب المواطن بالهجري، وذلك ليتمكن المستفيدين من صرف الدفعات المالية الخاصة بهم للشهر الجاري والتعرف على المواعيد المحددة لاستلام الدفعات، ولهذا فقد اعلنت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن كافة التفاصيل التي تخص صرف الدفعة رقم 60 من الدعم.

موعد نزول حساب المواطن بالهجري

في العادة فإن صرف حساب المواطن يكون في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، على أن يتم تغيير الموعد تقديمه أو تأخيره في حال صادف هذا الموعد اجازة رسمية أو حتى عطلة نهاية، وفي هذا الشهر قد تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أن صرف الدفعة الدفعة رقم 60 والخاصة بشهر نوفمبر 2022 من المقرر أن يكون في اليوم العاشر من الشهر.

 بعد ان تم الاعلان عن الموعد الخاص بنزول الدفعة رقم 60 من الدعم فإن موعد نزول حساب المواطن بالهجري من المقرر أن يكون في اليوم السادس عشر من شهر ربيع الآخر 1444 الجاري والذي يوافق يوم 10 من شهر نوفمبر 2022 الجاري، يصادف هذا اليوم يوم الخميس من الأسبوع الجاري.

الاستعلام عن صرف حساب المواطن

طرحت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كافة التفاصيل التي تخص الاستعلام عن صرف حساب المواطن، ويأتي ذلك عن طريق إجراء الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى موقع حساب المواطن، حيث ان هذا هو الموقع المعتمد للاستعلام عن صرف دفعات حساب المواطن.
  • قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة السر في الخانات الخاصة بها في الموقع، وذلك لإمكانية التسجيل والدخول وبدء استخدام الخدمات المتاحة.
  • فور الدخول سوف تتوفر أمامك خدمات متعددة، قم باختيار خدمة “حسابات المستفيدين” ضمن تلك الخدمات. 
  • سوف تتوفر العديد من الخدمات الأخرى، قم باختيار خدمة “استعلام حساب المواطن” ضمن تلك الخدمات.
  • سيطلب منك الموقع ادخال العديد من البيانات الشخصية لتتمكن من التعرف على مواعيد صرف الدفعات، قم بإدخال رقم الهوية الوطنية واسم المستخدم والدفعة التي ترغب في الاستعلام عنها “الدفعة 60”.
  • فور إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة منك قم بالنقر على “استعلام”.
  • سوف تظهر لك كافة التفاصيل التي تخص صرف دفعة شهر نوفمبر 2022.