ما شروط سفر المواطن الخليجي لحضور كأس العالم عن طريق الدخول إلى المملكة 2022

وردت مجموعة من الأسئلةالخاصة بحضور مونديال قطر 2022 ومنها شروط سفر المواطن الخليجي لحضور كأس العالم عن طريق الدخول إلى المملكة، وتعمل السعودية على تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بحضور مونديال قطر من خلال توفير وسائل السفر عبر السعودية وتسهيل الدخول إلى قطر سواء للمواطن أو الوافد المقيم في المملكة أو القادم إلى المملكة من الخارج سواء للسياحة أو الزيارة أو المواطن الخليجي، وأجابت المملكة عن تلك الأسئلة موضحة ما هو المطلوب للسفر من خلالها للمواطن الخليجي والتي نتعرف عليها في التالي.

شروط سفر المواطن الخليجي لحضور كأس العالم عن طريق الدخول إلى المملكة

تساعد المملكة كافة المواطنين والوافدين من كافة الدول العربية والمقيمين على حضور كأس العالم المقام في دولة قطر في لفترة من العشرين من شهر نوفمبر وحتى الثامن عشر من شهر ديسمبر. أوضحت المملكة أن مواطني دول الخليج يمكنهم حضور فاعليات كأس العالم من خلال الدخول إلى المملكة مع تحقيق شروط منها أن يتوفر وثيقة جواز السفر للمواطن الخليجي. أن يحصل على بطاقة هيا وأن تكون مفعلة للسفر إلى قطر.

الأسئلة الشائعة لحضور كأس العالم في قطر

تم وضع مجموعة من الإجابات عن ابرز الأسئلة الشائعة التي يسألها الافراد الراغبين في حضور مونديال قطر 2022. تم وضع هذه الأسئلة والإجابات الخاصة بها على منصة حاضرين الإلكترونية ومن هذه الأسئلة:

  • مدة صلاحية تأشيرة هيا لحضور مونديال قطر والتي جاءت الإجابة عليها بـ 60 يوم.
  • كيفية الحصول على تاشيرة وبطاقة هيا الإلكترونية من خلال منصة التأشيرات وزارة الخارجية.
  • رسوم استخراج بطاقة هيا الإلكترونية لا يوجد.
  • الجنسيات التي تحصل على بطاقة هيا جميع الجنسيات.
  • مدة استخراج بطاقة هيا فوري من خلال منصة التأشيرات.
شروط سفر المواطن الخليجي لحضور كأس العالم عن طريق الدخول إلى المملكة 
شروط سفر المواطن الخليجي لحضور كأس العالم عن طريق الدخول إلى المملكة

كيف يمكن السفر من السعودية إلى قطر

أوضحت المملكة ان السفر من خلالها إلى دولة قطر لحضور كأس العالم 2022 لكافة الجنسيات يتطلب تواجد جواز سفر ساري المفعول وبطاقة هيا مفعلة عبر منصة التاشيرات الإلكترونية. كما أعلنت المملكة عن تسيير الرحلات اليومية إلى قطر من كل من الرياض وجدة والدمام. كما يمكن السفر بالحافلات أو السيارات الخاصة وفق الضوابط التي تعلن عنها دولة قطر.