التعليم توضح الاجازه المطوله القادمه كم يوم وموعد اختبارات نهاية الترم الأول 1444هـ

التعليم توضح الاجازه المطوله القادمه طبقا للتقويم الدراسي للعام الحالي وموعد الأجازة المطولة الأخيرة في الترم الأول والاجازة المطولة كم يوم والتي يستمتع بها الطلبة قبل الدخول في مرحلة الاختبارات النهائية، والتي تبدأ في الأسبوع الثالث عشر من الفصل الدراسي الأول، بنيما تكون الاجازة المطولة في الأسبوع الحادي عشر من الترم الأول وبالتحديد يوم الخميس القادم سوف نتعرف على تاريخ الأجازة المطولة الأخيرة في الترم الأول بالتاريخ الميلادي والهجري وما يتبعها من اختبارات نهاية الفصل الدراسي وموعده وآلية الاختبارات في التفاصيل القادمة.

التعليم توضح الاجازه المطوله القادمه كم يوم

  • تبدأ الاجازة المطولة القادمة يوم الخميس الموافق السادس عشر من شهر ربيع الثاني 1444هـ.
  • الموافق العاشر من شهر نوفمبر 2022 وتستمر الأجازة من يوم الخميس حتى الأحد.
  • تتكون الأجازة من الخميس والجمعة والسبت في الأسبوع الحادي عشر.
  • ثم تكون عودة الطلبة وبدء الأسبوع الثاني عشر الذي تبدأ فيه الاختبارات الشفهية والعملية.

كم تبقى على الاجازة المطولة القادمة

يتبقى يومين فقط أو 48 ساعة على حصول الطلبة على أجازة مطولة هي الأخيرة في الفصل الدراسي الأول. يتبعها دخول الطلبة في فترة الاختبارات النهائية. أعلنت وزارة التعليم عن البدء في إعداد الجداول الدراسية الخاصة بالاختبارات. وتعمل على مشاركة الطلبة في إعداد الجداول حتى تتناسب مع الجميع. يتم رفع جداول الاختبارات على منصة نور الإلكترونية وتكون متوفرة في كافة المدارس.

الاجازة المطولة القادمة كم يوم 
الاجازة المطولة القادمة كم يوم

موعد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول

تبدا اختبارات نهاية العام التحريرية يوم السادس والعشرين من شهر ربيع الثاني 1444هـ. الموافق يوم العشرين من شهر نوفمبر 2022. يستمر الطلبة من الاحد إلى الخميس في الاختبارات، وتنتهي يوم التساع والعشرين من شهر ربيع الثاني. أكدت وزارة التعليم على إعلان نتائج الاختبارات يوم الثلاثين من شهر ربيع الثاني. ليستقبل الطلبة الأجازة الخاصة بالفصل الدراسي الأول. تبدأ الأجازة يوم الثلاثين من شهر ربيع الثاني المواف قالساسد والعشرين من شهر نوفمبر. تستمر الأجازة لمدة عشر أيام ويعود الطلبة لبدء الفصل الدراسي الثاني يوم العاشر من شهر جماد الأول 1444هـ. الموافق الرابع من شهر ديسمبر 2022. تبدا الاختبارات اليومية الساعة السابعة والنصف صباحا طبقا للتقويم الشتوي في المملكة.