بعد صرف راتب التأمينات أمس .. ما سبب قطع راتب التقاعد عن بعض المستفيدين؟ “مؤسسة التأمينات” توضح

يتسأل المواطنين عن احتمالية تبكير صرف رواتب التأمينات لشهر سبتمبر القادم، حيث تم صرف جميع رواتب شهر أغسطس قبل ثلاثة أيام تقريباً، وتسعي مؤسسة التأمينات إلى صرف كافة الرواتب في الحسابات البنكية للمواطنين في الموعد المحدد لها، كما نوهت على أن الرواتب تُصرف بالتناوب بين المؤسسات وأيضاً يختلف قيمة الراتب طبقاً لطبيعة عمله وأيضاً المؤسسة التي يعمل بها.

تبكير صرف رواتب التأمينات لشهر سبتمبر

يسأل المواطنين عن إمكانية تبكير رواتب شهر سبتمبر لعام 2023، وهل سيتم صرف زيادة على الرواتب المخصصة للشهر القادم، ولكن لم يتم إصدار أي قرارات من قبل المؤسسة العامة للتأمينات بتبكير صرف الرواتب المخصصة للمواطنين، وسوف يتم صرفها في الموعد الرسمي لها والمُحدد من قبل المملكة منذ اليوم الذي تم فيه تحويل العمل بالتقويم الميلادي بدلاً من الهجري.

موعد صرف رواتب التأمينات الاجتماعية

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات أن موعد صرف الرواتب سيكون في يوم 31 من شهر أغسطس الماضي، نظراً لأن يوم 1 من سبتمبر 2023 يوافق إلى يوم عطلة نهاية الأسبوع بالنسبة للبنوك وجميع مؤسسات الدولة، ولذلك تم تقديم موعد صرف الرواتب الخاصة بالشهر القادمة.

متى صرف رواتب التأمينات لشهر أكتوبر؟

قامت مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالإعلان عن مواعيد نزول رواتب التأمينات الاجتماعية للمتقاعدين في القطاعين الحكومي والخاص، والمقرر صرفها في الأول من كل شهر ميلادي، من خلال الحساب البنكي التابع له الموظف، والإيداع يكون خلال ساعات العمل الرسمية في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، لكن في بعض الأحوال يتأخر الراتب ويُقدم يوم أو يُؤخر ليوم، إذا وافق إلى إجازة أو عطلة رسمية.

المتبقي على نزول الراتب لشهر أكتوبر

من المفترض أنه تم إيداع الرواتب الخاصة بشهر سبتمبر أمس في جميع الحسابات البنكية للمستفيدين، لأن اليوم الأول المخصص للصرف من كل شهر ميلادي يوافق ليوم الجمعة الإجازة الرسمية، لذلك المتبقي على صرف راتب شهر أكتوبر “هو شهر كامل”.

حالات إيقاف صرف راتب التقاعد

توجد بعض الحالات التي يتم فيها إيقاف راتب التقاعد كما أعلنت الوزارة ومن بين هذه الأسباب الآتي:

  • حالة وفاة صاحب المعاش.
  • تجاوز سن الذكور من الأبناء المؤكد دراستهم 26 عام.
  • إذا التحق المستفيد بأحد الوظائف التابعة للحكومة.
  • إذا تزوجت أحد المستفيدات من الراتب.
  • إنتهاء حالة العجز الصحي لدي المتقاعد.