احصل الآن على قرض الضمان الاجتماعي 30 الف بدون كفيل بشروط وإجراءات ميسرة

قرض الضمان الاجتماعي 30 الف بدون كفيل، يعتبر أحد المنتجات التمويلية التي يوفرها بنك التنمية الاجتماعية ضمن حلول التمويل الاجتماعية. حيث وفر البنك مؤخرًا عدد محدود من القروض لفئات معينة في المجتمع، وذلك بهدف مساعدتهم على تحمل أعباء الحياة العائلية والأسرية في ظل الظروف الحالية. ومن خلال السطور التالية نرصد لكم شروط الحصول على تمويل الضمان الاجتماعي وكيفية التقديم عليه.

شروط قرض الضمان الاجتماعي 30 الف بدون كفيل

يعتبر تمويل آهل من أهم منتجات التمويل الاجتماعي التي وفرها البنك للعملاء الذين سبق لهم الحصول منتج من منتجات التمويل الاجتماعي، بشرط مضى عام واحد على الأقل على انتهاء أقساط القرض الاجتماعي السابق. ووضع البنك بالإضافة لذلك مجموعة من الشروط بهدف مساندة الأسر التي تزايدت عليهم المسؤوليات الأسرية فقط والمستحقين. وجاءت شروط قرض الضمان الاجتماعي كالآتي :

  • مرور سنة على انتهاء فترات سداد القروض السابقة.
  • ضرورة وجود رقم جوال مسجل في منصة أبشر الحكومية.
  • وجود بطاقة الهوية الوطنية سارية.
  • تقديم فاتورة مرفق من المرافق موضح بها العنوان الوطني لطالب القرض.
  • ضرورة وجود حساب بنكي مسجل باسم المستفيد.
  • مع ضرورة تقديم رقم الآيبان المصرفي.
  • عدم وجود قرض قائم لدى بنك التنمية الاجتماعية.

مع ملاحظة، أنه في حالة تخطى عمر العميل 60 سنة، يكون الحد الأقصى للتمويل 30 ألف ريال فقط. وفي حالة كان عمر المستفيد أكبر من 65، يكون الحد الأقصى للتمويل 18 ألف ريال فقط. وتجدر الإشارة، أن البنك قدم رسوم الخدمة وطلب التمويل مجانًا، وذلك في سبيل المساهمة في تخفيف الأعباء المالية من على المتقدمين.

التقديم على قرض الضمان الاجتماعي 30 الف بدون كفيل

وفر البنك القرض بمزايا متعددة، منها على سبيل المثال، أنه أتاح فترات سداد مرنة تصل حتى 5 سنوات كاملة. كما وفر التمويل بسقف 60 ألف ريال وبدون رسوم إدارية مع توفير إمكانية دفع الأقساط شهريًا. وبرغم ذلك، قام البنك بتوفير رابط فوري لطلب التمويل الكترونيًا. وذلك من خلال تعبئة نموذج طلب تمويل آهل، والانتظار حتى يتم فحص الأهلية والتأكد من كافة بيانات المرفقة ثم الصرف مباشرة.