سعر صرف الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري

بدأ سعر الدولار الأمريكي في الاستقرار اليوم الأربعاء 16 نوفمبر 2022 في بداية تداولات اليوم بالمقارنة مع السعر السابق ، وما زال السعر في الأيام الأخيرة متقلبًا بين الارتفاع والانخفاض، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على سعر صرف الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية.

سعر الدولار اليوم الأربعاء 16 نوفمبر

  1. بلغ سعر الدولار في البنك الأهلي المصري اليوم 24.38 جنيه للشراء مقابل 24.43 جنيه للبيع.
  2. بلغ سعر الدولار في بنك مصر اليوم 24.38 جنيه للشراء مقابل 24.43 جنيه للبيع.
  3. بلغ سعر الدولار في بنك الإسكندرية اليوم 24.41 جنيه للشراء مقابل 24.48 جنيه للبيع.

بلغ سعر الدولار في البنك المركزي المصري 24.39 جنيه للشراء مقابل 24.47 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم
سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري في جميع البنوك

وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم متابعينا الكرام، أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية في البنوك المصرية مقابل الجنيه المصري،بعدما رفع البنك الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء اليوم الأربعاء

طبق البنك المركزي المصري سياسة تعويم مرنة منذ نهاية شهر أكتوبر ولم يحدد سعر الصرف،مما جعل السوق السوداء للدولار في مصر تختفي تماما.

كما تعاقب الحكومة المصرية على تداول الدولار أو العملات الأجنبية خارج البنوك وشركات الصرافة الرسمية وتفرض عقوبات شديدة على ذلك،لكن هناك بعض الأشخاص يتداولون العملات المختلفة خارج البنوك المصرية مما يؤدي إلى تدهور الاقتصاد وغلاء الأسعار بسبب عدم وجود عملات أجنبية داخل البلاد . ويشهد ارتفع سعر الدولار في السوق السوداء المصرية اليوم  الأربعاء بنسبة 2٪ إلى 5٪ عن تداولات البنوك الرسمية .

وجاء سعر الدولار اليوم في السوق السوداء المصرية على النحو التالي:

  • سجل سعر صرف الدولار في السوق السوداء المصرية يوم الأربعاء 16/11/2022 ووصل  أعلى مستوياته منذ إعلان البنك المركزي المصري عدم تدخله في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري.
  • ويسعى البنك المركزي المصري إلى توفير الدولار للسوق المصري لمواجهة السوق السوداء واستغلال التجار .
  • ويختلف سعر صرف العملات الأجنبية في مصر على حسب المكان المقيم به وعلي سيبل المثال سعر الدولار في السوق السوداء في محافظات وجه بحري أغلى من سعر صرف الدولار أو اليورو في محافظات وجه قبلي نظرا لأن الطلب عليه كثير من المواطنين في وجه بحري وجاء سعر الدولار في محافظات مصر 28 أما عن وجهي قبلي فكان السعر هو 26.

وفي تقريرنا هذا نكون قد قدمنا لكم سعر صرف الدولار اليوم بجميع البنوك المصرية الرسمية وسعر السوق السوداء.