منصة مساند توضح قبل دخول شهر رمضان هذه الدولة غير متاح الاستقدام منها

عرفت خدمة العملاء التابعة لمنصة مساند على صفحتها الرسمية عبر منصة تويتر على أن هذه الدولة غير متاح الاستقدام منها قبل شهر رمضان حيث يبحث العديد من الأفراد في المملكة حول استقدام العمالة من بعض الدول، خاصة قبل شهر رمضان الذي يحتاج إلى عاملة منزلية كثيرة ولذلك تؤكد منصة مساند على الدول التي يتم الاستقدام منها والتي يمكن التعرف عليها من خلال المنصة إلكترونية، وكذلك المهن المتاحة من بعض الدول من خلال التفاصيل نتعرف على كافة البيانات التي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حول استخدام العمالة المنزلية.

هذه الدولة غير متاح الاستقدام منها

عرفت المنصة الإلكترونية من خلال صفحتها الرسمية على منصة تويتر أنا دولة نيبال من الدول غير المتاح الاستقدام منها قبل حلول شهر رمضان المبارك، وأكدت على التعرف على كافة الدول المتاحة للاستقدام منها عبر المنصة الإلكترونية وكذلك أنواع المهن المتاحة على منصة مساند الإلكترونية ويمكن الاطلاع عليها بسهولة من خلال حساب المستفيد.

التأمين على العمالة المنزلية

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على التطبيق الإلزامي للتأمين على عقود العمالة المنزلية بدءا من الأول من شهر فبراير 2024 وذلك على كافة العقود الجديدة يتم التأمين على العمالة من خلال:

  • الدخول على منصة مساند الإلكترونية والبدء في رحلة الاستقدام.
  • بعد تحديد الجنسية والدولة ونوع المهن المطلوبة.
  • يتم الانتقال إلى مكاتب الوساطة العقارية.
  • ثم الانتقال إلى منصة نجم للتعاقد مع إحدى شركات التأمين.
  • استكمال بيانات العقد والحصول على تأشيرات استقدام العمالة المنزلية ومتابعتها عبر المنصة الإلكترونية بعد دفع رسوم التأشيرة.

قيمة التأمين على العمالة المنزلية

يتم احتساب قيمة التأمين على عقود العمالة المنزلية طبقا لعدد من العوامل ومنها جنسية القادمين وكذلك المهنة بالإضافة إلى عدد من العوامل الأخرى منها راتب العامل المنزلي.
أكدت وزارة الموارد البشرية على أن التأمين على العمالة المنزلية يوفر العديد من المميزات لصاحب العمل وللعامل ومن هذه المميزات:

  • تعويض صاحب العمل في حالة هروب العامل أو الامتناع عن العمل أو الوفاة أو غيرها من الحالات.
  • توفير راتب العامل المنزلي في حالة عدم السداد من قبل صاحب العمل لمدة ثلاثة أشهر متتالية